لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

انخفاض كبير في سرقة "علبة البيئة" بسيارات أميركا.. ما السبب؟!

29 أكتوبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

انخفض عدد عمليات سرقة المحولات الحفازة أو "catalytic converters" –علبة البيئة- بأمريكا خلال النصف الأول من عام 2023، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ عام 2019، وفقًا لبيانات صادرة عن شركة التأمين State Farm.

وكانت سرقات المحولات الحفازة تمثل مشكلة كبيرة لمئات الآلاف من ملاك السيارات بالولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. وبمجرد سرقتها، غالبًا ما يتم صهرها للحصول على معادنها الثمينة.

قالت شركة State Farm أن هناك ما يقرب من 14.500 عملية سرقة مسجلة في الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو. وهو انخفاض ملحوظ مقارنة بأكثر من 23.000 عملية سرقة المحول الحفاز خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترجع شركة State Farm انخفاض معدلات السرقة إلى عدة عوامل، بما في ذلك التغطية الإعلامية للقضية، والإجراءات الوقائية التي اتخذها الملاك والشرطة، والمزيد من الجهود التشريعية ، وانخفاض أسعار المعادن الثمينة الموجودة في المحولات.

وتعتمد شركات صناعة السيارات العالمية على أحد معادن "البالاديوم - البلاتين - الراديوم" لطلاء المحول الحفاز، وهي المعادن التي تعمل عند تعريضها للعوادم الناتجة عن احتراق الوقود على خفض معدلات أحادي أوكسيد الكربون وأوكسيد الآزوت وثاني أوكسيد الأزوت قبل طردها عن طريق نظام العادم إلى خارج السيارة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المستندات المطلوبة لتجديد رخصة السيارة

رسومات تكشف عن ملامح سكودا سوبيرب قبل تقديمها بأيام -صور

10 نصائح هامة لتوفير استهلاك الوقود بسيارتك ..اتبعها

29 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان