لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لامبورجيني «ريفويلتو» الهجينة| أقوي سيارة إنتاجية في العالم (شاهدها)

10 أكتوبر 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

تتميز سيارة لامبورجيني ريفويلتو "Revuelto" الجديدة بأنها السيارة الرائدة للعلامة التجارية وأول سيارة هجينة تقدم مع محرك كهربائي يتم إنتاجها من لامبورجيني في التاريخ.

تبدو Revuelto بمثابة تطور منطقي للأفينتادور . يبلغ طوله حوالي 3 بوصات ولكن أبعاده الإجمالية لم تتغير بشكل ملحوظ. ويقول ميتجا بوركيرت، رئيس قسم التصميم في العلامة التجارية، أن مصدر إلهام المصابيح الأمامية جاء من عالم الدراجات النارية.

كما تم ترحيل مخارج العادم المزدوجة لتشبه أيضاً التي تقدم بالدراجات النارية، واعتمدت لامبورجيني على غطاء محرك المصنوع من ألياف الكربون مفتوح لإظهار محرك V12.

وأوضح بوركيرت : "بالنسبة لي، ليس من المنطقي تصميم سيارة تعمل بالاحتراق، أو سيارة تعمل بالديزل ، أو سيارة كهربائية بطريقة مختلفة". في نهاية المطاف، Revuelto هي سيارة هجينة لكننا لا نؤكد على الجزء الهجين منها. وأضاف: "نحن نركز على المحرك الذي يمثل مجموعة نقل الحركة الكاملة".

أدى التحول إلى نظام هجين إلى إجبار لامبورجيني على إجراء العديد من التغييرات المهمة. تأتي القوة من محرك V12 جديد سعة 6.5 لترًا جافًا بنظام هواء طبيعي.

ويقول روفين موهر، المدير الفني الرئيسي في لامبورجيني، رداً على احتمالية اللجوء إلى محرك أصغر أو زوج من الشواحن التوربينية قد خطر في ذهنه أثناء عملية التطوير. "إن محرك V12 هو رمز تراثنا. سيكون من الخطأ إلغاءه أو عدم الاعتماد عليه.

يظل المحرك مثبتًا في المنتصف، لكن المهندسين قاموا بتدويره بمقدار 180 درجة بحيث يواجه عمود الإخراج -الجزء الذي يرسل الطاقة إلى علبة التروس-النهاية الخلفية. وناقل الحركة عبارة عن وحدة قابض مزدوج جديدة ذات ثماني سرعات مثبتة بشكل عرضي، وبالتالي فإن نظام الدفع الأساسي يشكل حرف T. يقوم هذا الجزء من النظام بتدوير العجلات الخلفية فقط وغير متصل بالمحور الأمامي؛ يقدم Revuelto نظام الدفع الرباعي أيضاً.

وتضم المنظومة الآن بطارية ليثيوم أيون بقدرة 3.8 كيلووات في الساعة، والتي تعمل على تشغيل ثلاثة محركات كهربائية. تم دمج أحدهما في ناقل الحركة. يتم تخصيص الاثنين الآخرين لكل عجلة أمامية. سمح هذا الحل لشركة Lamborghini بالاتصال بتوجيه عزم الدوران مع منح Revuelto ما يقرب من 10 كيلومتر من المدى الكهربائي فقط.

تربط لامبورجيني إجمالي إنتاج النظام بـ 1001 حصانًا - و793 رطلًا من عزم الدوران. هذه الأرقام تجعل من سيارة Revuelto أقوى سيارة تم إنتاجها بشكل قانوني في الشوارع أطلقتها العلامة التجارية على الإطلاق.

يستغرق الوصول إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة من التوقف حوالي 2.5 ثانية، ويتم التحقق من السرعة القصوى عند 350 كيلومتر في الساعة.

تضم مقصورة سيارة لامبورجيني الجديدة، مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة يمكن تهيئتها لعرض مجموعة واسعة من المعلومات مثل خيارات الوسائط، تحديد وضع القيادة واتجاهات التنقل. تحتوي الكونسول الوسطي على شكل حرف Y على نفس شاشة اللمس ذات الاتجاه الرأسي مقاس 8.4 بوصة، هناك شاشة مقاس 9.1 بوصة أمام مقعد الراكب الذي يوفر نفس المعلومات التي تظهر في مجموعة العدادات.

اقرأ أيضًا:

تراجع أسعار عدد من السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال.. تعرف عليها

للعام الثالث.. ماكس فيرستابن يتوج ببطولة العالم لسباقات فورمولا-1

وكيل سوزوكي يعلن عن أسعار أرخص سيارة 7 راكب موديل 2024 بمصر

10 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان