لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف تستبدل زجاج السيارة الأمامي بنفسك ..خطوات

16 سبتمبر 2023
.

كتب. محمود أمين |

يعد الزجاج الأمامي بالسيارة من القطع الهامة للرؤية وصد الهواء أثناء السير، يجب أن يكون في حالة جيدة، في حالة إصابته بالشروخ أو الكسر يجب استبداله سريعاً بشكل صحيح لضمان سلامة القائد والركاب، لمعرفة الطريقة الصحيحة لتركيب الزجاج الأمامي بنفسك سواء مع توافر الأدوات أو من خلال فتي متخصص يجب أتباع الخطوات التالية:

-قم بإزالة الكاوتش الدائر حول الزجاج –الجوان- احرص على إزالة الكاوتش بشكل صحيح. لأن إتلافها يعني أنه يجب استبدالها بواحدة جديدة وزيادة تكلفة تغيير الزجاج.

-قم بتحليل أفضل زاوية لفصل الزجاج الأمامي عن اللحام. لإزالة الزجاج الأمامي، يجب عليك فصله عن مواد اللحام القديمة. ويمكن القيام بذلك من داخل السيارة أو خارجها باستخدام سكين بارد أو شفرة حلاقة.

- يمكنك استخدام سكين حلاقة بمقبض ممتد والقطع بحركة سحب متكررة. يستخدم بعض المتخصصين قواطع كهربائية التي تكون أسرع ولكنها تسبب المزيد من الضرر.

-قم بإزالة الزجاج الأمامي من السيارة. يجب أن يتم ذلك مع شخصين. افتح الباب الأمامي على جانبي السيارة وقم بالوصول إلى إحدى ذراعيك لدفع الزجاج برفق بعيدًا عن أداة اللحام. أمسك بالزجاج من خارج السيارة وارفعه للأعلى بشكل مستقيم بعيدًا عن أداة اللحام.

-قم بتنظيف أي أوساخ مرئية باستخدام فرشاة ثم الماء العادي. أي ملوثات موجودة على اللحام المضغوط سوف تقلل هذه العملية من التصاق المادة اللاصقة والزجاج الأمامي.

-قم بقص المادة اللاصقة القديمة الزائد بشفرة الحلاقة. عادةً ما يحتوي مكان الزجاج على هذه المادة يبلغ سمكها حوالي ربع بوصة.

-قم بإزالة أي صدأ من مكان تركيب الزجاج الجديد، عن طريق السنفرة.

-الشريط قبالة المنطقة المحيطة بالبقعة. ستحتاج إلى تغطية أي مناطق لم يتم صقلها وحماية الجزء الداخلي من سيارتك باستخدام شريط وأوراق من الورق أو البلاستيك. سيمنع هذا التمهيدي من الالتصاق بأي شيء آخر غير المعدن.

-استخدم ماده عازلة لمنع الصدأ للمعدن قبل تثبيت الزجاج الجديد، ثم وضع المادة اللاصقة الجديدة المخصصة لتركيب الزجاج باستخدام مسدس كهربائي أو يدوي، ثم تركيب الزجاج الجديد مباشرة بحرص والتأكد من عدم وجود أي فراغات أو اعوجاج.

-تأتي الخطوة الأخيرة تركيب الكاوتش الدائر حول الزجاج –الجوان-، ثم تثبيت الزجاج بشريط لاصق لمدة 24 ساعة على الأقل لضمان جفاف المادة اللاصقة، يفضل عدم التحرك بالسيارة خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضاً:

ستروين سي إليزيه مستعملة «كسر زيرو» بـ 625 ألف جنيه

من يتعلق بالسيارة الجديدة أكثر ..الرجال أم النساء ؟!

نصائح قبل تغيير إطارات السيارة

16 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان