لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شعبة السيارات تطالب بإلغاء شرط الشحن من بلد الإقامة لسيارات المغتربين

16 سبتمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

قال نور درويش، نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات في غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة ستتقدم بمذكرة للدكتور محمد معيط وزير المالية، لإلغاء شرط الشحن من بلد الإقامة ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين المقيمين في الخارج، والسماح بالشحن مباشر من مكان الشراء.

وأوضح درويش في بيان رسمي، أن المذكرة ستشمل عددا من المقترحات بهدف تيسير شروط المبادرة بشكل يتوافق مع غالبية الموطنين العاملين بالخارج.

وأعلنت وزيرة الهجرة سها جندي، في وقت سابق عن موافقة مجلس الوزراء على عودة مشروع قانون بشأن إقرار بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

وقالت الجندي إن اعادة فتح مشروع القانون هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، موضحة أن مجلس الوزراء سيرفع المشروع لمجلس النواب للنظر في إقراره. ولفتت وزيرة الهجرة أن مشروع القانون يقضي بإعفاء من كافة الجمارك والضرائب والرسوم للسيارة الشخصية للمصريين بالخارج، مقابل وديعة بالعملة الصعبة.

كان وزير المالية أوضح في بيان سابق، أن نحو 105 آلاف مصري سجلوا للاستفادة من المبادرة، وتم الانتهاء من الإفراج عن 1000 سيارة مستوردة للمغتربين المستفيدين بالضوابط الميسرة المقررة بالقانون.

وقد أكد وزير المالية في تصريحات سابقة، بأنه لا نية لمد العمل بمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج لما بعد يوم 14 مايو الماضي، قبل أن تعلن وزيرة الهجرة عوده العمل به من جديد.

كان مجلس الوزراء وافق في فبراير الماضي من العام الجاري، على مد العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة شهرين، إذ كان مقررًا انتهاء العمل بالقانون في 14 فبراير 2023.

وفي اليوم الأخير من العمل بالقانون، تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بمشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون 161 لسنة 2022 والمعني بمنح تيسيرات للمصريين المغتربين، وأحيل إلى لجنة مشتركة من الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، والعلاقات الخارجية.

وبانتهاء التباحث بين اللجان المختصة، أعلنت الحكومة موافقتها على مد العمل بالقانون حتى 14 أبريل، وتعديل بعض الأحكام المنظمة ومنها مد فترة السماح بالاستيراد إلى 5 سنوات بدلًا من سنة.

اقرأ أيضًا:

ستروين سي إليزيه مستعملة «كسر زيرو» بـ 625 ألف جنيه

من يتعلق بالسيارة الجديدة أكثر ..الرجال أم النساء ؟!

نصائح قبل تغيير إطارات السيارة

16 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان