لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل الملابس الداكنة تعرض سائق السيارة للغرامة؟ «خبير مروري يجيب»

11 يونيو 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أكد اللواء مدحت قريطم، الخبير المروري مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الرادارات الحديثة المنتشرة بالطرق والمحاور، ترصد العديد من المخالفات المرورية في نفس الوقت.

وقال قريطم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية صدى البلد، إن الرادار يلتقط مخالفات تجاوز السرعة والتحدث في الهاتف وعدم استخدام حزام الأمان.

وأوضح أنه لا صحة لتأثير لون الملابس التي يرتديها السائق سواء كانت فاتحة أو داكنة "سوداء"، على رصد والتقاط كاميرات الرادار مخالفة عدم استخدام حزام الأمان.

وأردف أن الرادار يلتقط المخالفة عبر برنامج إلكتروني مصمم لذلك من خلال فيديو عالي التقنية، مشيرًا إلى أن الرادار يلتقط من بداية الحزام وباقي جسم السائق.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اشتكى من تسجيل بعض الرادارات مخالفة عدم استخدام "حزام الأمان" على خلاف الحقيقة والتقاط صورة لسائق السيارة أو الراكب الأمامي لتوثيق المخالفة.

وبعد توالي الشكاوي من احتساب مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان، لجأ بعض السائقين لحيله تجنبهم الرصد الخاطئ للرادارات بوضع «غطاء» حزام الأمان، والذي عادة ما يكون بلون فاتح أو فسفوري لإثبات استخدام الحزام.

يذكر أن غرامة عدم استخدام حزام الأمان للسائق والراكب الأمامي تتراوح ما بين 100 وحتى 300 جنيه؛ ويمكن من خلال المنظومة الإلكترونية للإدارة العامة للمرور التظلم عليها وتعقد لجنة لفحصها.

اقرأ أيضًا:

خلال أيام.. وكيل دي إس الفرنسية يطرح DS4 الرياضية الجديدة في مصر

لاند روفر تكشف عن ساعة مستوحاة من ديفيندر للأراضي الوعرة.. هذا سعرها

مزاد لبيع سيارات مستعملة تابعة لجمارك بورسعيد.. تعرف على كيفية الاشتراك؟

11 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان