لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مقارنة السبع مقاعد شيري تيجو 8 في مواجه شيفروليه كابتيفا

02 يونيو 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود امين |

يبحث عدد كبير من زبائن سوق السيارات عن سيارات توفر مساحات كبيرة داخل المقصورة، نقدم لهم خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين سيارة شيري تيجو 8 المزودة بـ 7 مقاعد والفئة الأعلى من سيارة شيفروليه كابتيفا المزودة أيضاً بالسبع مقاعد:

المحرك والأداء

تقدم شيري تيجو 8 بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات، بقوة 145 حصان، وعزم أقصى 210 نيوتن متر بين 1750 و4000 لفة بالدقيقة، يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي DCT من 6 نقلات. تستهلك السيارة في المتوسط 7.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

بينما تقدم شيفروليه كابتيفا مزودة بمحرك 4 سلندر تربو سعة 1500 سي سي بقوة 148 حصان، وعزم 255 نيوتن متر بين 1600 و3600 لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، تستهلك كابتيفا في المتوسط 8.4 لتر من الوقود لكل 100 كم.

الأبعاد الخارجية

تقدم كابتيفا بطول 4650 مم، عرض 1830 مم، أما الارتفاع 1760 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2750 مم، زودت فئة السبع مقاعد من كابتيفا بعجلات رياضية قياس 17 بوصة.

على الجانب الأخر تأتي تيجو 8 بطول 4700 مم، عرض 1860 مم، 1746 مم للارتفاع، قاعدة عجلات بطول 2710 مم، تقدم بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

أنظمة السلامة والأمان

زودت شيري تيجو 8، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الفرامل المساعدة BA ، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

كما تقدم كابتيفا بـ٤ وسائد هوائية، بالإضافة إلي أنظمة الفرامل المساعدة منها نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP،ونظام المساعدة بالمرتفعات Hill Start Assist ، كاميرا خلفية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات.

الكماليات والتجهيزات

سيارة شيري التي تتسع لسبع ركاب، زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكيا، تكييف هواء ثنائي المناطق مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية، مقعد كهربائي للسائق يمكن التحكم به في 6 اتجاهات مختلفة، خاصية تسخين المقاعد الأمامية، إضاءة داخلية يمكن الاخيار بين 7 ألوان مختلفة.

زودت كابتيفا بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد جلدية ومثبت سرعة مع فتحة سقف كهربائية ومقابض من الكروم بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء أوتوماتيكي، شاشة بيانات 7 بوصة للسائق وحساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام عرض ضغط الإطارات بالإضافة لمقعد السائق الكهربائي والذي يعمل في ستة اتجاهات، وشاشة ترفيه قياس 8 بوصة مزودة بخاصية التوصيل اللاسلكي –بلوتوث.

الأسعار والفئات

تقدم شيفروليه كابتيفا المزودة بـ7 مقاعد تقدم بسعر رسمي مليون و 110 ألف جنيه.

أما شيري تيجو8 تقدم بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من مليون جنيه، تصل مليون و 60 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزً.

اقرأ ايضاً:

نيسان مصر تعلن عن حملة استدعاء لسيارات صني وإكس تريل وتيدا.. لهذه الأسباب

شراكة رباعية بين تويوتا ودايملر تراك وهينو وميتسوبيشي.. ما السبب؟

عجلة سيارة سباق تطير 320 مترًا وتحطم سيارة متوقفة – فيديو

02 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان