لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد انتهاء المبادرة| هاشتاج «سيارات المصريين» الأكثر تداولاً على «تويتر».. ما السبب؟

24 مايو 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

تصدر هاشتاج «سيارات المصرين» قائمة الأكثر تداولاً عبر منصة التغريدات القصيرة «تويتر» داخل جمهورية مصر العربية، بعد أن أعلن وزير المالية عن انتهاء فترة السماح بالعمل بقانون سيارات المصريين بالخارج في الرابع عشر من مايو الجاري.

وأكدت الحكومة أنه لا نية لمد فترة العمل بقانون سيارات المغتربين، مرة أخرى بعد 14 مايو، بحسب ما قاله محمد معيط وزير المالية في بيانات سابقة للوزارة.

وقال وزير المالية محمد معيط، إن الأيام القليلة قبل انتهاء المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تجاوز متوسط التسجيل اليومي 6 آلاف، وبلغ متوسط التحويلات اليومية 25 مليون دولار، لافتًا إلى أن أكثر من 167 ألفًا من المصريين المقيمين بالخارج سجلوا إلكترونيًا للاستفادة من هذه المبادرة بما تتضمنه من ضوابط وإجراءات ميسرة، وقد بلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع من المتقدمين حتى الآن نحو 835 مليون دولار.

ونال قانون استيراد المصريين بالخارج سيارات معفاة من الجمارك اهتمام قطاع كبير من زوار مواقع التواصل بعد تصريحات وزير المالية التي قال فيها: «نعمل على تسريع استيراد سيارات المصريين بالخارج، تأكيد التحويلات البنكية يأخذ وقتاً والعبرة بتاريخ التحويل وليس بتاريخ وصوله لحساب الوزارة».

على جانب آخر صرح رئيس مصلحة الجمارك الشحات غتوري، أنه تم الانتهاء من 40 ألف موافقة ضمن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج ويجري حالياً فحص 37 ألف موافقة أخري.

وعلق النشطاء على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» على المبادرة ووصفها البعض بأنها لم تحقق النجاح المتوقع، وأنتقد البعض تكلفة الرسوم التي وصفوها بالمبالغ فيها.

جدير بالذكر أنه تم تخفيض الضريبة الجمركية 70% أي أن القيمة التي سيتم دفعها في الوديعة تبلغ 30% وستسترد بعد 5 سنوات بالجنيه المصري.

كما أنه تم مد فترة استيراد السيارة إلى 5 سنوات بدلًا من سنة واحدة، لإتاحة الفرصة للمشترين بالتقسيط خارج البلاد، بجلب سياراتهم، بعد انتهاء أقساط السيارة. في حالة المالك الثاني، فيمكنه استيراد السيارات إذا لم يمر عليها 3 سنوات، من تاريخ التصنيع.

اقرأ أيضًا:

ما الفرق بين نظام الدفع الكلي AWD والدفع الرباعي 4WD.. وأيهما أفضل؟

اشتريها مانيوال.. سيارة زيرو بـ320 ألف جنيه

أرخص سيارة مزودة بـ«آبل كار بلاي» و«أندرويد أوتو» في مصر

24 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان