لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

12 نصيحة للحفاظ على قيمة سيارتك الجديدة والمستعملة.. ترفع قيمتها السوقية

24 مايو 2023
.

كتب. محمود أمين|

يقدم الخبراء نصائح هامة للحفاظ على السيارة الجديدة والمستعملة في أفضل حالة لتعد استثمار ناجح عند محاولة إعادة بيعها، نقدم خلال هذا التقرير 12 نصيحة قد تساهم في رفع قيمة السيارة عند إعادة البيع والمحافظة على حالة المصنع لأطول فترة ممكنة:

الاعتماد على دليل المالك

قراءة دليل المالك الخاص بسيارتك-كتالوج السيارة- كل ما يمكن معرفته عن سيارتك موجود في هذا الدليل. سواء كنت تبحث عن النوع المناسب من الوقود لسيارتك أو نصائح حول استكشاف الأخطاء وإصلاحها، يمكنك العثور عليها كلها في دليل المالك. لذا راجع الدليل الخاص بأي مشاكل في السيارة قبل أن تأخذها إلى مركز الإصلاح.

فحص الإطارات وتدويرها

تدوير الإطارات يعني خلع الإطارات ووضعها في مكان آخر، مثل وضع الإطارات على اليسار بدلاً من الإطارات على اليمين والعكس صحيح. يجب تدوير إطارات سيارتك بشكل روتيني لضمان تآكلها بالتساوي. من الضروري أيضًا التأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح. افحص ضغط إطارات سيارتك مرة واحدة في الشهر على الأقل.

تغيير الزيت

تغيير الزيت مهم للغاية لصيانة السيارة. من الناحية المثالية، يجب تغيير الزيت كل ستة أشهر، أو أكثر أو أقل اعتمادًا على طراز وطراز سيارتك.

تنظيف وتغيير فلاتر الهواء

قم بتنظيف مرشحات الهواء بانتظام للتأكد من أن تكييف الهواء في السيارة لا يعمل بجهد أكبر مما يجب، ايضاَ يجب عليك تغيير فلاتر الهواء بشكل دوري. خاصة في المناطق صاحبة التلوث المرتفع.

فحص السوائل

بخلاف الزيت، تحتاج أيضًا إلى فحص السوائل الأخرى مثل سائل التبريد، سائل الفرامل، سائل التوجيه المعزز-الباور، وما إلى ذلك.

فحص الأضواء

تلعب الأضواء المختلفة في سيارتك دورًا رئيسيًا في ضمان السلامةاستبدل أي مصابيح مكسورة أو معطلة على الفور.

فحص الفرامل

تميل وسادات الفرامل –التيل- إلى التلف بمرور الوقت. إذا كانت المكابح لا تعمل بشكل صحيح أو تسمع أي ضوضاء صرير غريبة-أصوات صفير أو احتكاك، فقم على الفور بفحص المكابح من قبل متخصص.

تغيير مساحات الزجاج الأمامي

مساحات الزجاج الأمامي افحصها بانتظام وقم بتغييرها إذا لزم الأمر.

تحسين عادات القيادة

يمكن أن تؤثر عادات القيادة السيئة على سيارتك على المدى الطويل. على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب تجاوز السرعة عبر المطبات أو الحفر في حدوث بعض الأضرار الجسيمة لسيارتك. لذا حاول أن تبطئ على الطرق الوعرة وقم بالقيادة بحذر أكبر.

المحافظة على مقصورة السيارة

حالة مقصورة السيارة تؤثر على قيمة إعادة بيعها. لذا نظف سيارتك بانتظام. إذا كان لديك تصميم داخلي من الجلد او المواد الختصة، فاستخدم منتجات وتقنيات التنظيف المناسبة.

تنظيف السيارة

بالإضافة إلى التنظيف المنتظم، يمكن أن يساعد استخدام غطاء السيارة بشكل كبير في الحفاظ على الأجزاء الداخلية لسيارتك. يمنع تراكم الغبار والأوساخ، مما يقلل من تكرار التنظيف.

يحمي الغطاء أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمنع بهتان الألوان وتغير لونها. علاوة على ذلك، فهو يحمي السطح الخارجي من عوامل مثل المطر وفضلات الطيور، مما يحافظ على الطلاء ويقلل من الحاجة إلى الإصلاحات.

فحص البطارية

افحص بطارية السيارة بانتظام واستبدلها كل خمس سنوات على الأكثر.

اقرأ ايضاً:

ما الفرق بين نظام الدفع الكلي AWD والدفع الرباعي 4WD.. وأيهما أفضل؟

اشتريها مانيوال.. سيارة زيرو بـ320 ألف جنيه

أرخص سيارة مزودة بـ«آبل كار بلاي» و«أندرويد أوتو» في مصر

24 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان