لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد أن تجاوزت النصف مليون.. تعرف على بديل هيونداي أكسنت RB بمصر

23 مايو 2023

كتب. محمود أمين |

كشف وكيل علامة هيونداي الكورية عن أحدث قائمة أسعار سيارات العلامة، التي شهدت زيادة بأسعار السيارات المجمعة محلياً، وارتفعت أسعار السيدان اكسنت RB لتتجاوز النصف مليون جنيه.

نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة بين سيارة هيونداي بعد الزيادة وسيارة شيري أريزو5 السيدان المجمعة محليًا:

محرك وأداء هيونداي اكسنت RB

سيارة هيونداي مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 125 حصان، عزم أقصى 156 نيوتن متر عند 4200 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 نقلات. تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.1 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 185 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.4 لتر من الوقود لكل 100 كم

سيارة شيري تقدم بمحرك سعة 1500 سي سي، مرتبط بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي والمتوفر في الفئة الاولى، والثاني ناقل حركة أوتوماتيكي CVT من 6 سرعات، بقوة 114حصانا، وعزم 141 نيوتن متر. تتسارع السيارة من الثبات لـ 100 كم/س، خلال 11.5 ثانية، تستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100كم.

أنظمة السلامة والأمان لهيونداي اكسنت RB

أكسنت RBمزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما زودت بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، مع أنظمة تنبيه ضد السرقة، تنبيه عدم ارتداء حزام الأمان، تنبيه تجاوز السرعة عند 120 كم/س.

كما تقدم سيارة شيري بمجموعة من وسائل الأمان تشمل، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام الثبات الإليكتروني للفرامل ESP، برنامج التوازن عند المرتفعات HLA، التحذير من الاصطدام الخلفي، كاميرا خلفية، مصابيح ضباب خلفية.

المساحات والأبعاد لهيونداي اكسنت RB

تقدم أكسنت بطول 4.37 متر، 1.7 متر للعرض، 1.45 متر ارتفاع السيارة عن الأرض، قاعدة عجلات بطول 2.57 متر، مع عجلات رياضية قياس 16 بوصة، صندوق أمتعة سعة 389 لتر.

بينما تقدم سيارة شيري أريزو 5 بطول 4.572 مم، عرض 1.825 مم، وارتفاع عن الأرض 1.482 مم، قاعدة عجلات بطول 2.670 مم، مساحة تخزين خلفية 430 لتر، عجلات رياضية قياس 16 بوصة.

التجهيزات والكماليات هيونداي اكسنت RB

وسائل الترفيهية داخل مقصورة أكسنت RB تتمثل في شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة يمكن توصيلها لا سلكياً بالهاتف–بلوتوث، مع مخارج توصيل AUX- USB، يمكن التحكم بها من خلال عجلة القيادة المتعددة المهام المزودة بأزرار التحكم في وسائل الترفيه والاتصال، مع زراع مثبت للسرعة.

أما مقصورة اريزو 5 مزودة بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة مع خاصية عرض الهاتف عليها وتوصيلة لاسلكياً -بلوتوث، عجلة قيادة متعددة الوظائف، إضاءة نهارية من الـLED، فتحة سقف كهربائية، خاصية المفتاح الذكي لغلق وفتح السيارة بدون مفتاح، تكييف هواء أوتوماتيكي، فتح صندوق الأمتعة كهربائياً.

أسعار وفئات هيونداي اكسنت RB

تقدم أكسنت RB المجمعة محلياً بأسعار جديدة من خمس فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 480 ألف جنيه، الفئة الثانية تقدم مقابل 490 ألف جنيه، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي 505 ألف جنيه، الفئة الرابعة 520 ألف جنيه، 530 ألف جنيه الخامسة الأعلى تجهيزًا.

على الجانب الأخر تبدأ أريزو 5 من 415 ألف جنيه لفئة ناقل الحركة اليدوي، الفئة الثانية قدمت مقابل 455 ألف جنيه، بينما قدمت الفئة الثالثة مقابل 480 ألف جنيه.

اقرأ ايضاً:

سيارات المستقبل ستعمل مثل «أوراق الشجر» ولن تحتاج للتزود بالوقود

هكذا أصبحت تويوتا GR Yaris الصغيرة بعد تحولها بشكل كامل.. صور

فولفو تخطط لطرح موديل كهربائي صغير للشباب بـ1.4 مليون جنيه

23 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان