لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

اليوم آخر فرصة للانضمام لمبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج

14 مايو 2023
اليوم آخر فرصة لاستيراد سيارة  للعاملين بالخارج

كتب- مصطفى عيد:

تنتهي اليوم الأحد 14 مايو المدة المقررة للاستفادة والتسجيل بمبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج"، وسداد قيمة الوديعة المقررة، وفقًا لأحكام القانون.

وأكدت الحكومة مرات عدة أنه لا نية لمد فترة العمل بقانون "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" مرة أخرى بعد 14 مايو الحالي، بحسب ما قاله الدكتور محمد معيط وزير المالية في بيانات سابقة للوزارة.

وأوضح معيط، وفقا لبيان سابق، أن العِبرة في الانضمام للمبادرة بتاريخ بدء إجراءات تحويل قيمة الوديعة من الخارج في موعد أقصاه 14 مايو 2023، وليس بتاريخ وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري، حتى إن كان الطلب محل مراجعة من البنك أو مصلحة الجمارك لإصدار الموافقة الاستيرادية الخاصة بالسيارة.

وذكر أنه يجوز للمتقدمين من المصريين المقيمين بالخارج، اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت خلال ٥ سنوات، إذ يستمر العمل في تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها طوال الخمس سنوات.

وأشار الوزير إلى أنه، وفقًا للتعديلات التشريعية الأخيرة، تم مد صلاحية "الموافقة الاستيرادية" لشحن واستيراد السيارات من عام إلى ٥ سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية "الموافقة الاستيرادية".

وأوضح أنه يحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي، وانتهاء فترة العمل بالمبادرة في 14 مايو 2023.

وفي أحدث بيانات صادرة عن المبادرة، بحسب ما ذكره الوزير في بيان يوم الجمعة الماضي، تجاوز متوسط التسجيل اليومي 6 آلاف، وبلغ متوسط التحويلات اليومية 25 مليون دولار.

وسجل أكثر من 167 ألفًا من المصريين المقيمين بالخارج إلكترونيًا للاستفادة من هذه المبادرة بما تتضمنه من ضوابط وإجراءات ميسرة، وبلغ إجمالي قيمة أوامر الدفع المحولة من المتقدمين حتى الآن نحو 835 مليون دولار.

وقال الوزير "إننا ملتزمون بسداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة".

وذكر أن من يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه، لصالح وزارة المالية، والخروج من المبادرة بعد مرور سنة من تاريخ الموافقة الاستيرادية، يتقدم بطلب على المنصة الإلكترونية، وسيحصل عليها بسعر الصرف وقت الاسترداد خلال ٣ أشهر.

وأشار الوزير إلى أن هناك "سند استحقاق" من وزارة المالية، على الخزانة العامة للمواطنين المقيمين بالخارج بقيمة المبالغ المحولة لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري.

وأكد أن التعديلات التشريعية الأخيرة تتضمن خفض الضريبة الجمركية بنسبة 70% وتسرى بأثر رجعي على المستفيدين من المبادرة بالدول خارج الاتفاقيات التجارية، بحيث يتم خفض إجمالي المبالغ المالية المحولة من المصريين بالخارج بهذه الدول لحساب وزارة المالية بنسبة تصل إلى 58% حسب السعة اللترية للمحرك، ونوع الوقود.

شدد الوزير على أنه ينبغي على المصريين المقيمين بهذه الدول، الذين قاموا بتحويل المبالغ المالية، قبل تعديل القانون الخاص بالمبادرة، أن يتقدموا بطلب رد فروق الضريبة الجمركية بعد خفضها، وسيتم ردها بالعملة الأجنبية المسدد بها خلال 6 شهور من تاريخ تقديم الطلب على التطبيق الإلكتروني الخاص بسيارات المصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا..

رابطة «تجار السيارات» تطلق حملة لوقف شراء الدولار من السوق السوداء

قبل الشراء.. تعرف على أسعار جميع السيارات التي تحمل شعار إم جي بمصر

تخفيض 70%.. جي إم سي تيرين 2020 العائلية برسوم 167 ألف جنيه

14 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان