لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بسيطة ولكن.. مخاطر قاتلة عند استبدال عجلات السيارة يجب تفاديها

04 أبريل 2023

الأخبار المتعلقة

قالت جمعية الفحص الفني (GTÜ) الألمانية إن تغيير عجلات السيارة قد تبدوا عملية بسيطة، إلا أنها قد تنطوي على مخاطر عديدة للسلامة على الطريق تصل إلى حد الحوادث القاتلة.

ولتفادي تلك المخاطر المحتملة نصحت الجمعية المبتدئين خاصة بالرجوع إلى التعليمات الصادرة عن الجهة الصانعة، ويسري ذلك بصفة خاصة على إحكام ربط الوصلات اللولبية.

ويمكن للسائق استبدال العجلة بمجرد فك مسامير العجلة ورفعها في الهواء بواسطة كوريك السيارة، ولكن يجب عدم تشحيم مسامير العجلة أو تزييتها، نظرا لأن درجات الحرارة العالية أثناء الفرملة قد تتسبب في احتراق الشحوم ويصبح القلاووظ غير صالح للاستخدام.

وبعدما تستقر العجلة على الصرة يمكن ربط مسامير العجلة باليد، وبعد ذلك يتم ربط العجلة بواسطة مفتاح العجلة "الصليبة" أو بواسطة أي مفتاح ربط، وفي تلك الأثناء يجب مراعاة ربط المسامير بشكل متقابل، حتى لا يتعرض الجنط للانحراف ويتم ربطه بشكل متساوٍ، وبعد ربط العجلة يتم إنزال الكوريك وفي الخطوة التالية يتم إحكام ربط المسامير "التقريط".

وبالنسبة للعجلات، التي تشتمل على أربعة مسامير، يجب إحكام ربطها بشكل متقابل، وفي حالة وجود مسامير أكثر من ذلك فإنه يجب إحكام ربطها على شكل نجمة، حتى يتم إحكام ربط الجنط على الصرة بشكل متساوٍ.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يجب الالتزام بعزم الربط المحدد من قبل الجهة الصانعة ويتم تقديره بوحدة نيوتن متر (Nm)، وعادة ما توجد هذه المعلومات في مستندات السيارة أو الشهادات المعنية عند التجهيز اللاحق بالجنوط، وغالبا ما تتراوح قيمة عزم الربط بين 110 و120 نيوتن متر.

ويجب ربط مسامير العجلة بحيث لا تكون مشدودة للغاية أو مرتخية للغاية، ومن الأفضل أن يتم إجراء ذلك بواسطة مفتاح عزم الربط.

ونصح الخبراء الألمان بعد تغيير العجلة بضرورة إعادة فحصها والتحقق من إحكام ربطها بعد السير بالسيارة لمسافة 50 إلى 100 كلم، وإحكام ربطها مرة أخرى بواسطة مفتاح عزم الربط.

اقرأ أيضًا:

بعد الزيادات الجديدة تعرف على أرخص سيارة لبيجو الفرنسية في مصر

سيارات مستعملة تابعة لمطار القاهرة للبيع بمزاد علني.. تعرف على التفاصيل

سيارتان فى مصر مزودتين بأنظمة تجنبك مخالفات المرور

04 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان