لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سكودا أوكتافيا A8 سيارة عائلية رياضية تتحدي الجميع .. تجربة سريعة 

08 ديسمبر 2020

الأخبار المتعلقة

تجربة. محمود أمين |

أتاحت لنا مجموعة كيان إيجيبت وكلاء علامة سكودا في مصر تجربة قيادة سريعة لسيارتها السيدان العائلية أوكتافيا A8 الجديدة كلياً.

سيارة سكودا بمجرد الإعلان عن تقديمها رسمياً شهدت اقبالاً كبيراً من زبائن سوق السيارات ولم نترجم هذا الأقبال الكبير وأسبابه إلا بعد تجربة الجلوس بمقعد السائق والتي لم تزيد عن الـ ١٥ دقيقة تقريباً ولكنها خلقت انطباعاً فورياً عن سيارة مميزة لها مذاق خاص لا يمكن الشعور به إلا مع سيارة مختلفة بالتصميم والتجهيزات والأداء أيضاً.

المساحات داخل أوكتافيا

تقدم أوكتافيا بمساحات داخلية كبيرة تجعلها سيارة عائلية بامتياز، ويترجم ذلك بأرقام الأبعاد الفنية للسيارة التي تقدم بطول ٤٦٨٩ مم، عرض ١٨٢٩ مم، ارتفاع ١٤٧٠ مم، طول قاعدة عجلات ٢٦٨٦ مم، مساحة تخزين خلفية تعد الأكبر في فئتها بـ٦٠٠ لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٦ و١٧ بوصة. 

تصميم سكودا أوكتافيا 

تميز سكودا اوكتافيا يبدأ من التصميم الخارجي الذي يعكس روح التجديد والتحديث بمقدمة بسيطة تضم مصابيح أمامية مستطيلة بتقنية Matrix LED يتوسطهما شبكة تهوية بتطعيمات الكوروم يعتليها شعار سكودا الجديد، السيارة من الخلف حصلت على تصميم جذاب بمصابيح مستطيلة تتدرج نحافتها للداخل يعتليهما كلمة ŠKODA.

أداء سكودا أوكتافيا 

سكودا أوكتافيا A8 بمجرد النظر لها تعكس انطباع هادئ لا يكشف عن ما ينبض بداخلها، فهي مزودة بمحركTSI سعة ١٤٠٠ سي سي بقوة ١٥٠ حصائا مع عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نیوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعاتShift By Wire.

هذا المحرك يدفع سيارة سكودا من الثبات وصولاً لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩ ثوان فقط، قبل أن يصل بها لسرعة قصوى ٢٢٣ كم/س، كل هذه الأرقام تعكس روح أوكتافيا الرياضية فهي صممت لترضي جميع الأذواق.

تجهيزات سكودا أوكتافيا الجديدة 

من خلال التجربة يمكن أن نؤكد على أن نجاح السيارة يرجع لتصميم المقصورة الداخلية والتجهيزات التي زودت بها تجعلها تحاكي الكبار، الجيل الجديد يأتي بأنظمة تكنولوجية متطورة تجعل القيادة أسهل وأمتع بمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، ونظام ترفيهي مكون من شاشة تعمل باللمس قياس ٨.٢٥ بوصة تدعم أنظمة توصيلApple Car Play و Android Auto، كما يدعم نظام التحكم من خلال الأوامر الصوتية، شاحن لاسلكي للهواتف، ومتعة القيادة تكتمل مع أوكتافيا A8 الجديدة بنظام التحكم بناقل الحركة من خلال البدالات المثبتة خلف عجلة القيادة والتي تضفي متعة أكبر عند التحول للقيادة اليدوية.

بالإضافة إلى الجانب الترفيهي الأساسي تأتي أوكتافيا الجديدة بتجهيزات تجعلها فريدة من نوعها بهذه الفئة من أهمها نظام الدخول الذكي، الإضاءة الترحيبية بشعار سكودا عند فتح الأبواب، مرايا جانبية كهربائية بنظام الضم والتسخين، 

أنظمة الأمان بأوكتافيا A8

تتميز أوكتافيا الجديدة كلياً بتجهيزات أمان قياسية تجعلها واحدة من أكثر السيارات أماناً بهذه الفئة، وزودت بوسائد هوائية امامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية لحماية الركاب بالخلف، مع باقة من أنظمة الفرامل المساعدة بنظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ، وبرنامج التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD ، نظام القفل التفاضلي EDL ، نظام منع الانزلاق ASR، حساسات ركن أمامية وخلفية معزز بكاميرا لرصد ما يدور خلف السيارة، نظام مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات.

الأسعار والفئات 

تقدم أوكتافيا بفئتين من التجهيزات في الوقت الحالي بأسعار رسمية تبدأ من ٤٠٠ ألف جنيه، تصل لـ ٤٦٠ ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً، بضمان ٣ سنوات أو ٢٠٠ ألف كم أيهما أقرب.

ملخص تجربة القيادة

كما ذكرنا أن تجربة القيادة كانت قصيرة ولم تمهلنا الفرصة الكاملة لاكتشاف أوكتافيا بشكل تفصيلي، ولكن يمكن أن نلخص الـ ١٥ دقيقة قيادة داخل أوكتافيا فيما يلي :

أوكتافيا A8 الجديدة تتصل معك مباشرة بمجرد فتح أبوابها وظهور شعار سكودا كأنها ترحب بك على طريقتها الخاصة، بمجرد الجلوس على مقعد السائق والاستعداد للقيادة أول ما يأخذ أنتباهك ناقل الحركة المصمم بشكل انسيابي مختلف يعكس الروح الرياضية للسيارة، ليس هذا كل شيء نظام الترفيه سلس يعمل باستجابة سريعة للأوامر متصل بنظام صوتي قوي من ٨ مكبرات للصوت يخلق تجربة صوتية جيدة.

أداء محرك السيارة على الطريق متميز جداً في التسارع وهناك تناغم كبير بينه وبين ناقل الحركة الذي يحول أوكتافيا لسيارة سريعة جداً عند طلبك ذلك.

الإضاءة الداخلية Ambient Light تعكس أحساس ممتع داخل المقصورة أثناء القيادة ليلاً والتي يمكن التحكم بها والتنقل بين أكثر من لون. 

المساحات الداخلية بأوكتافيا الجديدة تجعلها بكل تأكيد سيارة عائلية من الطراز الأول، وقمنا بتجربة الجلوس بالمقاعد الخلفية التي تعطي راحة كبيرة للقدم لبعد المسافة بينها وبين المقاعد الأمامية.

في النهاية يمكن أن نقول تجربة أوكتافيا A8 الجديدة كلياً عكست انطباع جيد من جميع النواحي التصميم، التجهيزات التكنولوجية، ووسائل الأمان.

08 ديسمبر 2020

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان