لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيدان و4X4 وهاتشباك وفارهة.. سيارات متاحة للشراء الفوري بمصر

27 فبراير 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشفت نشرة «إنتربرايز» الإخبارية، عن السيارات الجديدة موديل 2023 المتوفرة حاليا لدى وكلاء بيع السيارات في مصر.

وقالت إنتربرايز، إذا كان العميل يبحث عن موديل سيارة بعينه، سيكون عليك الانتظار لمدة ستة أشهر قبل الحصول عليها، أو أن يدفع مبلغا باهظا لشرائها-الأوفر برايس.

ونقلت إنتربرايز عن خبراء قطاع السيارات، قائمة بموديلات السيارات المجمعة محليا لعام 2023، والتي يمكنكم شراؤها على الفور. يوضح هؤلاء الخبراء ما يتوجب فعله في هذه الحالة، والمدة التي ينبغي أن تنتظرها للحصول على سيارة جديدة، خاصة لو كانت سيارة مستوردة.

وقالت النشرة الاقتصادية، أن صناعة السيارات في مصر تمر بفترة عصيبة منذ العام الماضي مع فرض قيود الاستيراد، جعلت من المستحيل على الموزعين استيراد سيارات تامة الصنع.

كما أجبر نقص العملات الصعبة عددا من شركات تصنيع السيارات العالمية على وقف مبيعاتها لمصر، واضطر الشركات المصرية إلى التوقف عن تجميع المعدات وقطع الغيار. وأدت القيود على الاستيراد إلى انخفاض مبيعات السيارات بأكثر من الثلث في عام 2022، إذ تراجعت من 290 ألف سيارة في عام 2021 إلى 184 ألف سيارة العام الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري -أميك.

وقال بعض كبار تجار قطاع السيارات، رغم إلغاء القيود على الاستيراد نهاية العام الماضي، سيستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يبدأ المستوردون في تخليص البضائع من الموانئ، آلاف السيارات تامة الصنع لا تزال عالقة في الموانئ.

وبحسب مصادر لإنتربرايز، السيارات المستوردة تعتبر من السلع الكمالية، وليست ضمن قائمة السلع التي تحظى بأولوية للإفراج عنها من الموانئ.

وقالت النشرة، معنى هذا أن الغالبية العظمى من موديلات 2023 المتاحة مجمعة محليا. هذه الموديلات تعتمد في تجميعها على قطع الغيار، التي تفرج عنها الموانئ بسهولة أكثر من السيارات تامة الصنع. مما يعني توفر السيارات المجمعة محليا في السوق قبل السيارات المستوردة بالكامل، نظرا لأولوية قطع الغيار حين يتعلق الأمر بالعملات الصعبة.

وقال أحد العاملين بقطاع السيارت لإنتربرايز، نحو 70% من السيارات المتاحة في السوق حاليا مجمعة محليا، بقية السيارات المتاحة تتنوع بين موديلات عام 2022 وعدد قليل جدا من السيارات تامة الصنع من موديل 2023، والتي يتمكن الموزعون من تخليصها من الموانئ عن طريق الدفع بالدولار.

ويمكن التعرف على السيارات المجمعة محليا التي يمكنكم شراؤها بشكل فوري من خلال الصفحات التالية بحسب أنتربرايز:

27 فبراير 2023

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان