لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بمليون جنيه ..تشتري سيارة كهربائية صينية أم أوروبية بمحرك بنزين ؟

13 فبراير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

قدمت مجموعة أبو غالي موتورز للسيارات وكلاء علامة جيلي الصينية في مصر، أول سيارة كهربائية صينية بالكامل في مصر، جيلي جيومتري سي.

ولم يكشف الوكيل المحلي عن أسعار السيارة الرسمية، وكشفت مصادر من أبو غالي موتورز عن ان أسعار السيارة ستحدد بالدولار على أن تقدم الفئة الأولى منها مقابل 37 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و130 ألف جنيه مصري تقريباً، كما تقدم الفئة الأعلى منها مقابل 39 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 190 ألف جنيه مصري تقريباً.

ومقارنة سيارات السوق المحلي مع هذه الأسعار نجد أن سيارة جيلي الكهربائية تقترب بقوة من أسعار سيارة بيجو الرياضية متعددة الاستخدامات 3008، نقدم خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بينهما:

محرك وأداء جيلي جيومتري سي وبيجو 3008

تقدم السيارة بمحرك كهربائي بالكامل بقوة 150 كيلوات، أي ما يعادل 201 حصان تقريباً، عزم أقصى 310 نيوتن.متر، تسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 150 كم/س.

جيومتري سي تقدم في مصر بنسختين الأولى مزودة بطارية سعة 50كيلوات، التي تصل لمدي سير 400 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، أما الفئة الثانية مزودة ببطارية أكبر سعة 70 كيلوات تصل بالسيارة لمدي سير 550 كم بالشحنة الواحدة قبل إعادة الشحن.

على الجانب الأخر تقدم بيجو 3008 بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 163 حصان، عزم أقصى 240 نيوتن متر، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 201 كم/س، وتنطلق من الثبات لـ 100 كم/س خلال 8.9 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 6 لترات لكل 100 كم.

مساحات وأبعاد جيلي جيومتري سي وبيجو 3008

تأتي جيلي جيومتري سي بطول 4432 مم، عرض 1833 مم، وترتفع عن الأرض 1560 مم، قاعدة عجلات بطول 2700 مم، تسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 259 لتر، تقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

بينما تقدم بيجو 3008 بطول 4447، عرض 1841 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1624 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 591 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تجهيزات السلامة والأمان بجيلي جيومتري سي وبيجو 3008

وسائل الأمان بجيلي جيومتري سي، تشمل 8 وسائد وستائر هوائية، ونظام مانع الانغلاق ABS، وموزّع فرامل عند الطوارئ EBD، الفرامل المساعدة BA ، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، أنظمة مساعدة السائق مثل كشف النقط العمياء، رصد علامات المرور والسرعة المقررة، الحافظ على السير بالحارة المرورية، نزام المساعدة على الركن، كاميرا محيطية تكشف جميع محيط السيارة حتى من الأسفل، تنبيه السائق في حالة التشتيت.

بينما تقدم بيجو 3008، بست وسادات هوائية، مثبّت السرعة، ونظام مانع الانغلاق ABS، وموزّع فرامل عند الطوارئ EBD، الفرامل المساعدة BA ، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، نظام الركن الأوتوماتيكي، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HLA، نظام تنبيه للنقط العمياء، و خاصية التنبيه عند الخروج من الحارة المرورية، حسّاسات الرَكن الأمامية والخلفية مع كاميرا خلفية.

كماليات وتجهيزات جيلي جيومتري سي وبيجو 3008

تقدم السيارة الكهربائية من جيلي بمجموعة من التجهيزات والكماليات تشمل، شاشة ترفيه وسطية قياس 12.3 بوصة بخاصية عرض الهواتف عليها، شاحن لاسلكي، نظام صوتي مكون من 8 سماعات من BOSE، شاشة معلومات أمام السائق قياس 5 بوصة لعرض معلومات القيادة، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية.

أما بيجو 3008 تأتي بمقصورة مزودة بمكيف هواء ثنائي المناطق، لوحة عدادات ديجيتال، خاصية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس 8 بوصة تعمل باللمس، تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto وMirror Link ، تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا، نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، حسّاسات الأمطار والأضواء.

أسعار وفئات بجيلي جيومتري سي و بيجو 3008

لم يكشف الوكيل المحلي عن أسعار السيارة الرسمية، وكشفت مصادر من أبو غالي موتورز عن ان أسعار السيارة ستحدد بالدولار على أن تقدم الفئة الأولى منها مقابل 37 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 130 ألف جنيه مصري تقريباً، كما تقدم افئة الأعلى منها مقابل 39 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 190 ألف جنيه مصري تقريباً.

بينما تقدم سيارة بيجو الرياضية متعددة الاستخدامات بأربع فئات من التجهيزات جميعها تجاوزت المليون جنيه، بأسعار رسمية تبدأ من مليون و30 ألف جنيه، مليون و130 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم فئتها الثالثة بسعر مليون و250 ألف جنيه، مليون و260 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً.

اقرأ أيضاً :

سيدان يابانية «زيرو» بـ 540 ألف جنيه ..تعرف عليها

سوق المستعمل ..هيونداي توسان بـ 500 ألف جنيه

أسعار ومواصفات أغلي وأفخم سيارة لشانجان في مصر ..تقترب من المليون

13 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان