لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مدبولي يتفقد أعمال شركة مصرية لتحويل سيارات البنزين إلى كهربائية

11 فبراير 2023

كتب. محمود أمين|

قام مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة في عدد من المشروعات الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، بدأها بتفقد شركة «شيفت إي في» المصرية لتصنيع البطاريات الليثيوم أيون.

ورافق رئيس الوزراء في جولته التفقدية كلا من المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور علي الطيب، المدير التنفيذي للشركة شيفت إي في.

وأثنى مدبولي على المشروع الذي يتماشى بشكل كبير مع توجه الدولة المصرية نحو الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية، مؤكدا أن الحكومة تعمل على دعم مثل هذه المشروعات.

وفي غضون ذلك، حرص رئيس الوزراء على تجربة إحدى السيارات المُحولة وتجول بها في أرجاء المصنع، كما استمع إلى آراء بعض العاملين في المصنع ومتطلباتهم.

وحرص رئي الوزراء على الاستماع إلى شرحٍ مفصل عن الشركة، قدمه الدكتور على الطيب، الذي أشار في بداية حديثه إلى أن شركة "شيفت إي في" هي شركة مصرية ناشئة، عمرها سنتان، ويعمل بها نحو 80 مهندساً ومهندسة وعاملاً وعاملة، وتمكنت من استقطاب العديد من العقول المصرية المهاجرة، والعاملين من ذوي الخبرة في شركات سيارات عالمية.

وأكد الطيب أن شركة «شيفت إي في» تُعد أول شركة مصرية لتصنيع البطاريات الليثيوم أيون، كما أنها الأولى عالميًا التي تقوم بالتحويل الصناعي للسيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي لتعمل بالكهرباء باستخدام تكنولوجيا الـ Electrofitting المطورة محليًا؛ لتحويل أساطيل كاملة لتعمل بالكهرباء خلال ساعات قليلة.

وقال المدير التنفيذي للشركة: «تركز الشركة على تحويل السيارات التجارية المستخدمة في أساطيل النقل لشركات اللوجستيات العالمية؛ في سبيل خفض الانبعاثات المُسبِّبة للتغير المناخي، وتقليل تكاليف التشغيل بأكثر من 80%، وبتكلفة استثمارية صغيرة».

وتابع، تُطور الشركة حاليًا منتجات كهربائية لنقل الركاب لتصبح قادرة على خدمة قطاع أكبر من الـ1.5 مليون مركبة تجارية في الشارع المصري، وتسعي الشركة أيضًا إلى تصدير تكنولوجيا التحويل ومنتجاتها إلى الأسواق الناشئة ذات الاحتياجات المماثلة لمصر.

وأكد المدير التنفيذي للشركة أنها نجحت بالفعل في جذب استثمارات بقيمة 9 ملايين دولار من صناديق استثمارية عالمية لم تستثمر في مصر من قبل؛ لبناء قدرة إنتاجية لأكثر من 2000 مركبة سنويًا، كما أنها في طريقها للحصول على استثمارات إضافية بقيمة 20 مليون دولار للوصول إلى طاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف مركبة سنويًا.

وأشار المدير التنفيذي لشركة «شيفت إي في» إلى أن عملية التحويل تبدأ من التصميم الهندسي الذي يُراعي عوامل الثبات والأمان في المركبة الأصلية.

‏وأوضح أن الشركة حصلت علي اعتماد تصميمات منتجاتها، واجتازت السيارات المُنتَجة الاختبارات المطلوبة حسب المعايير العالمية للسماح بسيرها على الطرق المصرية.

وفي السياق ذاته، أكد الطيب أن الشركة تنتج المكونات المستخدمة في عملية التحويل، وأهمها بطاريات الليثيوم أيون، في مصنع الشركة في المنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر. كما تمر المكونات باختبارات متعددة؛ لضمان جودتها وامتثالها للمعايير المطلوبة قبل استخدامها في عملية التحويل.

وأردف المدير التنفيذي، أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة المصرية للمواصفات والجودة بعد اجتياز الاختبارات القياسية، ما مهد الطريق لهيئة التنمية الصناعية لاستحداث الأكواد والمعايير الحاكمة لصناعة البطاريات الليثيوم أيون، وكذلك التحويل الصناعي للمركبات لتعمل بالكهرباء.

وأشار إلى أنه بحصول الشركة على السجل الصناعي من هيئة التنمية الصناعية وموافقة هيئة المواصفات والجودة، أصبحت «شيفت إي في» هي الأولي والوحيدة المعتمَدة في مصر لتحويل المركبات لتعمل بالكهرباء.

وقال: «عملت الشركة عن قرب مع وزارة الداخلية، بدعم من رئيس مجلس الوزراء، لتعديل لائحة المرور؛ للسماح بترخيص السيارات المحولة كي تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي والتسويق للمركبات».

ولفت إلى الشركة قامت بالفعل بتحويل أساطيل تجارية خاصة بعملائها، وأضحت تلك المركبات في طريقها لقطع مليون كيلو متر في الطرق المصرية في إطار التشغيل التجاري الفعلي، مُحقِّقة وفرا تشغيليا ماديا مرتفعا، دون الاحتياج للوقود الاحفوري المستورد والصيانات باهظة الثمن.»

وأكد مدير شيفت إي في أن تحويل المركبات إلى الكهرباء، وصناعة البطاريات، تُعد خطوة مهمة في طريق التوطين المحلي لتكنولوجيا المركبات الكهربائية الحديثة، وبناء اقتصاد مبني على المعرفة والصناعة باستثمارات عالمية على أرض مصر.

وأنهى الطيب أن التحويل الصناعي إلى الكهرباء يفتح الباب لانتشار المركبات الكهربائية بتكلفة صغيرة ويؤكد التزام مصر بدورها في ريادة الطريق لخفض الانبعاثات المسببة للتحول المناخي كما أنه على المستوى الاقتصادي، تُسهم كل عملية تحويل كهربائي في خفض فاتورة استيراد المحروقات من ديزل وبنزين.

اقرأ أيضًا:

مواصفات أول سيارة كهربائية صينية في مصر.. البيع بالدولار

للعائلات ومحبي المساحات ..7 راكب «زيرو» من تويوتا بـ 520 ألف جنيه

سوق المستعمل ..سيارة اعتمادية من كيا بـ 160 ألف جنيه

11 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان