لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أحترس من عدم ربط أحزمة الأمان بالمقاعد الخلفية .. ترفع خطر وفاة السائق 137% -فيديو

08 فبراير 2023
حزام الأمان

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

نشر معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS، وهو مؤسسة غير ربحية بالولايات المتحدة الأمريكية، مقطع مصور لاختبار تصادم يوضح خطورة عدم ربط أحزمة الأمان للركاب بالمقاعد الخلفية.

وتناول المقطع المصور نتيجة التصادم للراكب بالخلف بدون ربط حزام الأمان والذي تسبب في تعرضه للصدمات القوية، على عكس ربط حزام الأمان الذي تمكن من تثبيته بشكل واضح بالمقعد.

وعلق معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS على المقطع المصور، «عليك أن تتأكد من أن ركابك في الخلف مربوطون بالأحزمة - من أجلهم ولصالحك».

ونشر المعهد تقرير عن أهمية أحزمة المقاعد وصفها بـ «معدات أمان أساسية. بالنسبة للسائقين والركاب في الجزء الخلفي»، وأكد المعهد على أن هناك عدد من يرفضون أو ينسون ربط أحزمة الأمان، ما يقرب من نصف الأشخاص الذين يموتون في الحوادث لم يكونوا مثبتون بأحزمة الأمان.

ويؤكد المعهد على أن أحزمة الكتف والظهر تمنع خروج الأشخاص من السيارة، على الرغم من أن السيارة قد تكون أبطأت أو توقفت بعد الاصطدام بمركبة أو شيء آخر، فإن الركاب الذين لا يرتدون أحزمة يستمرون في التحرك بنفس سرعة السير حتى يلحقوا بما أمامهم ويصطدمون به. تساعد أحزمة المقاعد على منع أو تقليل الإصابات الناجمة عن هذا الاصطدام الثاني من خلال تثبيت الأشخاص في مقاعدهم بحيث يبطئون مع السيارة حيث تمتص الطاقة الحركية المرتبطة بالمركبة وحركة الركاب المسبقة.

وتابع التقرير، يمكن للركاب غير المرتبطين بحزام الأمان، أن يعرض الأشخاص الآخرين في السيارة للخطر. في حالة الاصطدام الأمامي، يتعرض السائقون وركاب المقعد الأمامي لخطر متزايد للإصابة من ركاب المقعد الخلفي غير المربوطين بأحزمة الأمان، وفي حالة الاصطدام الجانبي، يكون الركاب الجالسون بجوار الركاب غير المقيدين في خطر متزايد للإصابة.

ويشير التقرير، يزيد تعرض الركاب الذين لا يرتدون أحزمة من خطر الإصابة أو الوفاة للركاب الآخرين في السيارة بنسبة 40 % في حالة وقوع اصطدام أمامي، فإن الراكب الخلفي الذي يجلس خلف سائق مرتبط بحزام يزيد من خطر وفاة السائق بنسبة 137% مقارنة مع راكب المقعد الخلفي المربوط بحزام.

08 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان