لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«شرائح مشفرة».. الداخلية تعلن عن نظام متطور لتراخيص القيادة والسيارات

06 فبراير 2023
.

كتب. سامح غيث|

تواصل وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، جهودها لتحديث وسائل الرصد والتتبع على الطرق والمحاور بجميع أنحاء الجمهورة، والتي تشهد تطورًا ملحوظًا في أعداد وأنواع الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة.

وتسعى الداخلية من خلال منظومة الرادارات الجديدة إلى تقليل نسب الحوادث حفاظًا على سلامة مرتادي الطرق، وتسيير الحركة المرورية خاصة بمطالع ومنازل الكباري ومداخل المدن والمحافظات.

وقالت وزارة الداخلية في فيديو بثته الصفحة الرسمية للوزارة بعنوان "فيلم إنجازات وزارة الداخلية في عام 2022"، إن المخالفات الملتقطة من الرادارات ترسل لحظيًا لمركز معلومات النيابة العامة عبر الربط الإلكتروني.

بعد مطالبات التجار بالسماح باستيراد سيارات موديل 2022.. كيف ردت الحكومة؟

واستحدثت وزارة الداخلية، منظومة متطورة لتراخيص القيادة والتسيير الذكية تتفق مع المعايير القياسية الدولية، تم تزويدها بشرائح إلكترونية مشفرة ومؤمنة سيتم قراءتها أليًا على جهاز الكشف المحمول، بما يوفر الوقت والجهد لعمليات الفحص الإلكتروني سيتم إطلاقها قريبًا.

وفي إطار تطوير خدمات المرور تم تدشين وحدات متنقلة لتقديم خدمات تجديد تراخيص السيارات وفحصها فنيًا على مدار الأسبوع في محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح وأسوان" كمرحلة أولى، حيث يمكن لطالب الخدمة استدعاء تلك الوحدات لمحل سكنه تلفوينا باستخدام الرقم المختصر المخصص لذلك 15558.

ودفعت وزارة الداخلية بوحدات مرورية متحركة لتقديم خدمة تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على الطرق والمحاور المرورية الرئيسية حرصا من الوزارة على استكمال منظومة النقل الذكي المطورة.

زيرو بـ25 ألف جنيه.. سيارة مصرية أحدثت ضجة بالسوشيال ميديا - ما قصتها؟

واعتمدت الإدارة العامة للمرور على رادار عالي الدقة يسمى "ميستا كومباكت"؛ يمكنه مراقبة ما يصل إلى 126 مركبة في نفس الوقت على مدى طويل، وعادة ما يزيد عن 100 متر وعلى طرق بها ما يصل إلى 5 ممرات، وفق ما نشره موقع شركة IDEMIA الفرنسية المصنعة للرادار، والموقع الفرنسي المتخصص بالرادارات "Radar- auto.com"

يوجد بالرادار مستشعر الأشعة تحت الحمراء الذي يساعد في تصنيف ما يصل إلى خمسة أنواع من المركبات؛ سيارة، شاحنة، ذات عجلتين، حافلة وشاحنة.

ويصور الرادار الجديد سائق السيارة في حال عدم التزامه بربط حزام الأمان أو التحدث في الهاتف أثناء القيادة، ومن بعدها توثق المخالفة تلقائيًا على أن تحرر الكترونيا بحق السائق.

يُحدد نوع السيارة التي تم التقاطها وتمييز نوعها، ويتألف من وحدتين مقسمة إلى جزأين، في الجزء العلوي توجد وحدة القياس، بينما في الجزء السفلي توجد وحدة الخدمة.

تعرف على تفاصيل وموعد مزاد سيارات جمارك الإسكندرية المقبل

يتم التقاط الانتهاكات بواسطة وحدة القياس عن طريق نظام من ثلاثة مستشعرات للكاميرا مع عدسات من 8 إلى 35 مم للحصول على صور تضمن وضوح لوحات الأرقام والمشهد ككل، تتم مزامنة مستشعرات الكاميرا المختلفة وتنسيقها وربطها بجهاز كمبيوتر للحصول على لقطات بجودة مثالية.

تحتوي وحدة القياس أيضًا على وحدة المعالجة التي تدمج برنامج إدارة الانتهاك بالإضافة إلى قارئ بطاقة الذاكرة لتخزين وتحميل البيانات الخاصة بموقع التثبيت.

أما وحدة الخدمة مكونة من نظام إمداد الطاقة والتدفئة والفلاش غير المرئي الذي يستخدم لأداء اللقطات الليلية.

وذكرت الشركة المصنعة عن الرادار: "تضمن أنظمة مراقبة المرور المتطورة هذه تطبيق قواعد المرور لتقليل الحوادث وزيادة السلامة على الطرق، بفضل تقنياته المدمجة لقياس السرعة وتحليل الفيديو، فميستا كومباكت أكثر الميزات تقدمًا لمراقبة السرعة والانتهاكات.

06 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان