لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بـ5 ملايين جنيه و500 حصان.. تشتري سيارة رياضية من بي إم دبليو أم أودي

24 يناير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشف وكيل علامة BMW في مصر عن أحدث قائمة أسعار العلامة خلال شهر يناير الجاري، قدمت الرياضية متعددة الأستخدامات X6 نسخة M50i بسعر جديد يقترب من الـ 5 ملايين جنيه، لتنافس بقوة النسخة الرياضية من سيارة أودي الـSUV نسخة Q8-RS، التي تبتعد بأكثر من مليون جنيه تقريباً.

نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين السيارتين:

الأبعاد والمساحات

تقدم أودي Q8-RS بنفس أبعاد النسخة العادية من أودي Q8 بطول 4986 مم، عرض 1995 مم، بينما يبلغ ارتفاعها عن الأرض 1705 مم، قاعدة عجلات بطول 2995 مم، عجلات رياضية قياس 23 بوصة.

بينما تقدم SUV بي إم دابليو بطول 4935 مم، عرض 2008 مم، بينما ترتفع السيارة عن الأرض 1697 مم، قاعدة عجلات بطول 2974 مم، عجلات رياضية قياس 21 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم آودي RS Q8 بمحرك TFSI قوي مكون من 8 سلندر مع شاحن تربو سعة 4000 سي سي يولد قوة كبيرة تصل لـ 600 حصان، عزم أقصى يبلغ 800 نيوتن-متر بين 2200 و 4500 لفة بالدقيقة، ويعمل محرك البنزين بجانب نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت، وتتصل منظومة الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي Tiptronic من 8 سرعات. تتمكن هذه السيارة مع محركها القوي من الوصول لسرعة 100 كم/س من الثبات خلال 3.8 ثانية. وتتوافر السيارة بنظام تعليق هوائي رياضي Adaptive Air Suspension.، تقدم السيارة بمنظومة دفع كلي نظام «كواترو»، بالإضافة إلى نظام توجيه رباعي للعجلات.

أما سيارة BMW تستمد قوتها من محرك بنزين تربو مكون من 8 أسطوانات سعة 4400 سي سي، يولد قوة 530 حصان، عزم أقصى 750 نيوتن متر بين 2000 و 4500 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 نقلات .

سيارة الدفع الكلى من بي إم دابليو تنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.3 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 250 كم/س، تستهلك السيارة في المتوسط 11.5 لتر من الوقود لكل 100 كم.

التصميم الخارجي

تصميم RS Q8 يتميز بطابع رياضي هجومي، من أبرز ما يميزها، فرامل RS ذات الأداء الرياضي، إلى جانب صادمين رياضيين فئة RS مطليين بلون الطلاء الخارجي، وجناح خلفي مدمج بالسقف فئة RS أيضًا، وعتب داخلي مضيء فئة RS، مع لمسات خارجية بلون أسود لامع على شبك التهوية الأمامي وفتحات التهوية بالصادم الأمامي، ومخرجي عادم بيضاويين رياضيين فئة RS.

المصابيح الرئيسية HD Matrix LED، إلى جانب نظام مساعدة الرؤية الليلية، والسقف الزجاجي البانورامي مع مظلة يمكن التحكم فيها كهربائيًّا، وزجاج عازل للصوت للأبواب والنوافذ الجانبية، وأيضاً إضاءة ترحيبية من الـ LEDمع شعار Audi Sportفي الأمام والخلف.

أيضاً نسخة M من سيارة بي إم دابليو تتميز بتصميم رياضي مبتكر، تقدم بشبكات أمامية سوداء بشعار M، بي إم دابليو X6 الرياضية تتميز بفتحات على جانبي السيارة أيضاً بشعار M، أغطية مرايات جانبية من الكاربون فايبر، كما تقدم السيارة بجناح خلفي مصنوع أيضاً من الكاربون فايبر.

تتميز السيارة الرياضية بعادم رياضي من الكروم الأسود الخاص بالطراز الرياضي، مصابيح أمامية وخلفية متطورة بتقنية الـLED.

تجهيزات المقصورة والأنظمة المساعدة

المقصورة الداخلية للنسخة RS، تتميز بباقة اللمسات التصميمية الرياضية حمراء اللون للفئة RS، والتي يمكن تتبعها على شعار RS المطرز على ظهور المقاعد، وأحزمة الأمان سوداء اللون ذات الحواف الحمراء، مع الاستعانة بفرش أرضيات مزين بشعار RS ومرايا خلفية ذاتية التعتيم دون إطار، كما جاء ذراع ناقل الحركة وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع متعدد الاستخدامات المعدل كهربائيًا مغطي من أقمشة «ألكانترا».

وبالنسبة إلى المقاعد، تقدم RS بمقاعد رياضية أمامية مثقبة بأشكال سداسية مع كسوة جلدية فئة "فالكونا"، يمكن ضبطها كهربائيًّا في أكثر من اتجاه مع خاصية الذاكرة وأيضًا توافرها بخواص التدفئة والتبريد والتدليك، ودعامة للفقرات القطنية بتحكم كهربائي. خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية أيضًا، وبطانة السقف من قماش «ألكانترا»، كما يتوافر واقٍ من أشعة الشمس بتحكم كهربائي للنافذة الخلفية، وآخر بتحكم يدوي لنوافذ الأبواب الخلفية.

وِمن ضمن التجهيزات الأخرى، مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة مع منق للهواء والروائح، وتظهر لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3بوصة Audi Virtual Cockpit Plus- مع إمكانية إظهار عزم الدوران والأداء والتسارع وأوقات اللفات وقوى الجاذبية، بخلاف نظام إضاءة داخلي من 30 لونًا، وحساسات للضوء والأمطار، ونظام تحذير عند تغيير المسار.

على الجانب الأخر جهزت مقصورة رياضية BMW، بعجلة قيادة رياضية من الجلد تحمل شعار M، بالإضافة إلى شاشة تعمل بالمس قياس 12.3 بوصة تدعم نظام التشغيل BMW LIVE COCKPIT PROFESSIONAL، الذي ينكون أيضاً من شاشة عرض رقمية قياس 12.3 بوصة.

زودت السيارة أيضاً بخاصية الشاشة الأمامية على زجاج السيارة BMW HESD-UP DISPLAY، التي تنقل معلومات القيادة أمام السائق مثل السرعة، جهزت السيارة أيضاً بخاصية مساعد القيادة المحترف من خلال برنامج DRIVING ASSISTANT PROFESSIONAL، الذي يعمل على أقصي درجات الراحة والأمان من خلال مساعد التحكم في التوجيه والمسار، والمساعدة في حالات الطوارئ.

أيضاً تشمل السيارة على خاصية مساعد الركن الذكي PARKING ASSISTANT PLUS، الذي يرصد الرؤية العلوية، مساعد الركن الجانبي والفرامل في حالة الطواري، مساعد الرجوع للخلف.

الأسعار الرسمية

تقدم سيارة أودي Q8-RS بسعر رسمي 5 ملايين و 800 ألف جنيه.

بينما تقدم بي إم دابليو X6-M50I بسعر رسمي 4 ملايين و 700 ألف جنيه.

أقرأ أيضاً:

ماذا تقدم أرخص سيارة تحمل علامة كيا في مصر

بمليون جنيه ..تشتري بيجو 3008 أم كيا سبورتاج الجديدة

مواصفات أكثر سيارة SUV مبيعاً في مصر ..أسعارها تتجاوز النصف مليون

24 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان