لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بيراميدز.. تعرف على قصة أول مصنع مصري لإنتاج إطارات السيارات "تقرير"

22 يناير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

انتشرت العديد من الأنباء على المنصات المختلفة حول "بيراميدز" أول مصنع مصري لإطارات السيارات والدراجات، ورحبت الغالبية بالمصنع كونه يوفر لمصر منتج أساسي في ظل أزمة يُمر بها قطاع الإطارات.

مصنع بيراميدز بدأ إنتاج الإطارات في مارس 2020 بتقنيات ألمانية ويد عاملة مصرية، ويقع مقره على مساحة 75 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بجنوب محافظة بورسعيد الباسلة.

يضم مصنع بيراميدز 5 خطوط إنتاج، هي خط إنتاج الإطارات الخارجية، وخط إنتاج الشمبر الداخلي، وخط إنتاج قطع الغيار، وخط إنتاج باتش لحام الكاوتش، وخط إنتاج المطاط الخاص للمصنع.

مصنع بيراميدز يقدم إطارات للدراجات النارية واللوادر والجرارات الزراعية والفوركليفت، بالإضافة إلى إطارات سيارة ركوب واحدة فقط وهي سوزوكي فان "التمنايه" والمُجمعة محليًا في مصر.

ينتج مصنع بيراميدز يوميًا 10 آلاف إطار و18 ألف شمبر داخلي و30 طن مطاط خام، ومن المخطط أن يرتفع إنتاجه يوميًا إلى 30 ألف إطار يوميًا في منتصف عام 2023 الجاري.

يعمل داخل مصنع بيراميدز 1500 عامل وعاملة أغلبهم من أبناء محافظة بورسعيد الباسلة، ومن المخطط أن يرتفع عدد العاملين به إلى 3 آلاف عامل في أبريل 2023 المُقبل.

يصدر مصنع بيراميدز منتجاته إلى العديد من دول العالم، أبرزها المغرب وتونس والجزائر وسوريا والعراق ولبنان وباكستان وكينيا، وتذهب الكمية الأكبر إلى المغرب وتتراوح من 30 إلى 40 ألف إطار شهريًا.

مصنع بيراميدز يستعد لتدشين خط إنتاج كامل لسوق الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المفترض بدأ عمله في أبريل 2023 المُقبل، ومن المتوقع أن يتوسع في إنتاج إطارات سيارات الركوب قريبًا، بالأخص بعد انخفاض كميات الإطارات بنسبة كبيرة للغاية وارتفاع أسعارها أيضًا بنسب لا تُصدق.

يقوم مصنع بيراميدز بإنتاج الإطارات من الصفر تقريبًا، بنسب مكون محلي مرتفعة للغاية، حيث يعتمد المصنع على مكونات محلية الصنع عدة أبرزها الكربون.

مصنع بيراميدز لا يمتلك لقب أول مصنع إطارات في مصر كما يعتقد البعض، إنما تمتلك اللقب شركة النقل والهندسة ترنكو المعروفة في الشارع المصري باسم كاوتش نسر.

ترنكو هي شركة حكومية ومملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية تأسست عام 1946، وبدأت إنتاج إطارات السيارات في عام 1956 تحت اسم نسر، ولكنها متوقفة منذ عدة سنوات في انتظار إعادة إحيائها مرة أخرى.

مصنع بيراميدز أيضًا ليس مصنع الإطارات الوحيد في مصر، حيث تمتلك بيريللي مصنع لإطارات علامة بروميتون المتخصصة في إطارات الشاحنات الكبيرة واللوادر الضحمة، بمحافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

الإطار الواحد بـ370 جنيهًا.. ما هي حقيقة قائمة أسعار إطارات بيراميدز المصنعة محليًا؟

ردًا على شاكيرا.. بيكيه يصل إلى عمله بـ"رينو توينجو" الكهربائية

متى ترتفع أسعار البنزين مجددًا؟

22 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان