لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تجار السيارات تناشد الجمارك للسماح باستيراد موديلات 2022

04 يناير 2023
تجار السيارات تناشد الجمارك للسماح باستيراد موديلات 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

طالبت رابطة تجار السيارات الحكومة بالسماح باستيراد وترخيص السيارات موديل 2022، لمحاولة خفض أسعار السيارات وحل الأزمة التي يواجهها القطاع بأكمله.

نص الخطات الموجه لوزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك على إن الأزمات العالمية المتتالية أثرت في انخفاض حاد بإنتاج السيارات على مستوى العالم، ونظرًا لأن القوانين المصرية التي مضى على تشريعها 40 عامًا تقريبًا تمنع استيراد وترخيص السيارات موديل العام السابق، وبذلك لا يستطيع الوكلاء أو المستوردين استيراد السيارات إلا في نفس العام.

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، لـ"Shift-EG"، إن الطلب المقدم لا يمكن إغفاله نظرًا لأهميته للمستهلك المصري في المقام الأول، وأن في حالة الموافقة عليه سيسهم في حل أزمة قطاع السيارات المصري.

أضاف، أن معدلات تصنيع السيارات العالمية في انخفاض مستمر، ولن تصل السيارات موديل 2023 إلى المنافذ الجمركية المصرية إلا بعد عدة أشهر، ومن الممكن الاعتماد على موديلات 2022 والتي تتميز بتوفرها بالفعل وبأسعارها المنخفضة مقارنة بموديلات 2023.

وأوضح أن تأخر وصول موديلات 2023 إلى الأسواق المحلية يعود إلى عدة أسباب، أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على إمدادات الغاز الروسية، ما انعكس على عمليات التصنيع والشحن وغيرها.

واختتم رئيس رابطة التجار حديثه مؤكدًا بأنه في حالة عدم استجابة وزارة المالية للطلب، سوف تقوم الرابطة بتقديم طلب إحاطة للطلب في مجلس النواب المصري.

جدير بالذكر أنه وفقًا للقانون المصري لا يُمكن استيراد سيارة أنتجت في العام الماضي بغرض الإتجار، على سبيل المثال لا يمكن استيراد سيارات موديل 2022 بعد بدء عام 2023، إلا إذا وصلت السيارة للمنافذ الجمركية في عام 2022، أو تم فتح الاعتماد الخاص بها في عام 2022.

تجار السيارات تناشد الجمارك للسماح باستيراد موديلات 2022 (3)

تجار السيارات تناشد الجمارك للسماح باستيراد موديلات 2022 (2)

اقرأ أيضًا:

كين بلوك.. وفاة أسطورة استعراضات الـ Gymkhana

هل تفرض الحكومة ضرائب على حسابات المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات؟

هل تعيد كاديلاك إحياء موديلاتها المكشوفة في عصر الكهرباء؟

04 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان