لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل ترتفع أسعار البنزين والسولار بداية 2023؟

30 ديسمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب-محمود أمين|

قرر مجلس الوزراء، خلال أكتوبر الماضي، تثبيت أسعار المشتقات البترولية بأنواعها "بنزين - سولار" خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك بعد رفعها للمرة السادسة على التوالي في يوليو من نفس العام.

وتعقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية اجتماعا كل 3 أشهر في الأسبوع الأول من شهور يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام لتحديد مصير أسعار الوقود.

هيونداي I10 كيف بدأت وأنهت عام 2022

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة مع بداية العام القادم – الأسبوع الأول من يناير- لبحث التسعير الجديد للمشتقات البترولية سواء بالزيادة أو الخفض أو التثبيت.

على الجانب الأخر يتوقع خبراء اقتصاد أن ترفع الحكومة أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة التسعير، للربع الأول من عام 2023، ويستند الخبراء رفع أسعار الوقود إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الشهور الأخيرة من 2022، إلى جانب زيادة سعر السولار عالميا، وذلك رغم انخفاض سعر البترول الخام.

تصنيع أول فارغة محرك سيارة محليًا في 2022

وتحدد اللجنة أسعار المنتجات البترولية بحسب تحركات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية خلال الشهور الثلاثة السابقة على الاجتماع، على ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض في الأسعار الجديدة عن 10%.

جدير بالذكر أن الحكومة قررت تثبيت أسعار المحروقات خلال أكتوبر الماضي، ليستقر سعر لتر بنزين 80 عند 8 جنيهات، و9.25 جنيه للتر لبنزين 92، و10.75 جنيه للتر لبنزين 95، و7.25 جنيه للتر السولار.

تحويل 77 ألف سيارة للغاز الطبيعي خلال عام 2022

30 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان