لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل تقديمها رسميًا بمصر.. أهم التغييرات بفورد فوكاس الفيس ليفت

28 ديسمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت فورد مصر منذ أيام عن اقتراب تقديم النسخة المحسنة من جيل فوكاس الرابع بالسوق المحلي، والتي تم الإعلان عنها عالميًا في أكتوبر 2021.

مثلت فوكاس العضو الأساسي من عائلة فورد بمصر خلال الأعوام الماضية؛ وفي النقاط التالية نستعرض أهم تغييرات نسختها المحسنة لعام 2023 التي تم الإعلان عنها عالميًا.

مظهر أكثر حدة وتغيير جوهري للإضاءة

توجه مصممون فورد بنسخة فوكاس الفيس ليفت لتتعزيز حدة تصميمها عبر غطاء المحرك الجديد والمصابيح المختلفة التي أصبحت تأتي قياسياً بتقنية LED في الأمام وببعض الفئات في الخلف أيضاً مع تظليل فوانيس نسخ الهاتشباك وتصميم مختلف للجنوط.

بعد بيع أكثر من 55 ألف سيارة.. ميتسوبيشي مصر تستعرض أحدث سياراتها

محركات بتقنية جديدة

أدخلت فورد تقنية التعزيز الكهربائي Mild Hybrid بقوة 48 فولت على بعض نسخ محرك إيكوبوست التربو سعة 1000 سي سي الذي يتوفر بقوة 125 حصان وعزم يصل إلى 210 نيوتن.متر عبر الدعم الكهربائي، أو 155 حصان مع عزم يبلغ 240 نيوتن.متر.

بينما تتوفر إصدارات أخرى من محرك الــ1000 سي سي التربو تولد قوة 100 حصان وعزم 170 نيوتن.متر.

تتصل هذه المحركات بناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

أما على الصعيد المحلي، فعلى الأرجح ستحتفظ السيارة بمحرك الـ1500 سي سي ذو السحب الطبيعي للهواء بقوة 120 حصان وعزم 151 نيوتن.متر ما يتصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

تغيير جوهري بالمقصورة

أوضحت فورد تقديم السيارة في نسختها المحسنة بشاشة وسطية جديدة زاد قياسها إلى 13.2 بوصة بأحدث أجيال النظام المعلوماتي SYNC 4 مع استبدال أهم أزرار التحكم مثل مفاتيح التكييف والتحكم في الراديو وغيرها من أجل مظهر أكثر بساطة.

يدعم النظام المعلوماتي الأوامر الصوتية عبر 15 لغة ما يتصل في بعض دول الخارج بالشبكة لاستعراض معلومات مثل حالات المرور والطقس.

يأتي ذلك بجانب مظهر جديد لرسومات شاشة العدادات الرقمية المتوفرة بأعلى فئات فوكاس.

حصاد 2022: سيارات صينية تقفز لأسعار الأوروبية

دعم أكبر للسائق بوسائل حديثة

تقدم فورد نسخة فوكاس المحسنة للأسواق العالمية بمجموعة أكبر من وسائل دعم السائق تتضمن دعم النقطة العمياء وكاميرا أمامية تعمل لضبط الإضاءة الأمامية تلقائياً بهدف تجنب التشويش على رؤية سائقي السيارات المقابلة وتوفير مستوى الإضاءة المطلوب في الأجواء الغائمة عند تشغيل المساحات .

يأتي ذلك بجانب تعزيز مستوى الرؤية عبر كشف أوسع بحركة العدسات مع الانعطاف، كما تحدد الكاميرا الأمامية الإشارات المرورية بمناطق تواجد الدراجات الهوائية أو المشاه لتوجيه الإضاءة لجوانب الطريق من أجل كشفهم بشكل أوضح.

بينما تساعد الكاميرا الأمامية وحساسات الرادار للفرملة تلقائياً بالتقاطعات عند تحدديد خطر الاصطدام على سرعة تصل إلى 30 كم/س.

تأتي فورد فوكاس للسوق المصري من ألمانيا بينما بدأت أخر أسعار رسمية لفوكاس من 470 ألف جنيه ووصلت إلى 535 ألف جنيه.

قرار مهم لحل أزمة السيارات التوتال لوس وشركات التأمين

28 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان