لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأكثر انتشارا بأوروبا وأمريكا.. هل تناسب "محركات الديزل" المغتربين بالخارج؟

25 نوفمبر 2022
انتشار السيارات الديزل بأمريكا و أوروبا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

تسود سيارات الركوب "الملاكي" المزودة بمحركات احتراق داخلي تعمل بوقود الديزل الأسواق الأوروبية والأمريكية، وهو ما قد يعيق فرص الشراء أمام المصريين العاملين بالخارج بهذه الدول نظرا لأن هذه النوعية من المحركات "الديزل" لا تناسب سوقنا المحلي.

وأكد علاء السبع رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن المصريين العاملين بالدول الأوروبية والأمريكية ستقل فرصهم بعض الشئ حال الرغبة فى شراء سيارة نظرا لأنتشار السيارات التي تعمل بمحركات احتراق داخلي تعمل بوقود الديزل بهذه الدول.

وأضاف السبع فى تصريح لـ "شيفت"، أن السبب وراء صعوبة استيراد هذه السيارات إلى مصر أنها لا تناسب سوقنا المحلي، فضلا عن المشاكل التي ستحدث لهذه السيارات لأن نوعية السولار المستخدم بمصر أقل جودة من المطروح عالميا ما يضعف فرص استيرادها لمصر.

يذكر أن نسبة مبيعات السيارات الديزل بلغت 15.6% من إجمالي مبيعات السيارات بأوروبا عام 2021، مقارنة بمبيعات السيارات البنزين التي بلغت 40% تقريبًا في نفس العام.

بينما تعتبر إيطاليا من الدول الأوروبية ذات نسبة السيارات الديزل المرتفعة مقارنة بالسيارات البنزين، ففي عام 2021 بلغت نسبة مبيعات السيارات الديزل بها 22%، مقارنة بنسبة 30% تقريبًا للسيارات البنزين.

كان مجلس النواب وافق في أكتوبر الماضي بشكل رسمي على مشروع قانون مقدم من مجلس الوزراء يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك، ذلك بشرط إيداع المغترب كامل الرسوم بالعملة الأجنبية لصالح وزارة المالية ولمدة 5 سنوات قبل استردادها بالكامل بالجنيه المصري.

وقبل أيام قليلة نشرت الحكومة المصرية للعاملين بالخارج الأسبوع، الجداول الرسمية المحدد بها قيم ودائع السيارات المستحقة على المواطنين المغتربين للتمتع بالإعفاء الضريبي والجمركي واستردادها بعد 5 سنوات.

ويستمر العمل بقانون إعفاء المغتربين من الرسوم الضريبية والجمركية لمدة أربعة أشهر، وتستهدف الحكومة من خلاله بإمداد الاحتياطي النقدي الأجنبي بما يقرب من 7 مليارات دولارات وإدخال نحو 500 ألف سيارة إلى مصر.

25 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان