لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تشغيله تجريبيًا.. تعرف على ميناء 6 أكتوبر الجاف

24 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. شيفت |

بدأت وزارة النقل تشغيل ميناء 6 أكتوبر الجاف تجريبيًا منذ أيام، استعدادًا لافتتاحه بشكل نهائي خلال الأسابيع المقبلة، بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى 720 ألف حاوية.

يقع الميناء على مساحة 100 فدان على بعد 25 كيلومتر غرب المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، على طريق الواحات البحرية وبالقرب من الطريق الدائري الإقليمي، ويرتبط بشبكة السكك الحديدية من خلال وصلة مع خط سكة حديد "القاهرة-إيتاي البارود".

يضم ميناء 6 أكتوبر الجاف منشآت ومرافق وساحات حاويات مفتوحة ومحطة تفريغ وتحميل للحاويات ومخازن ودائرة جمركية متكاملة وميزان بسكول، بالإضافة إلى شبكة سكك حديدية داخلية وشبكة طرق داخلية وأماكن انتظار للشاحنات وورش صيانة للمعدات وأنظمة اتصالات ومراقبة ونظام لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

يتوفر بالميناء أيضًا مقرات لجميع الجهات الرقابية الحكومية مثل الرقابة على الصادرات والواردات ووزارة الصحة ووزارة الزراعة ووزارة الاتصالات والأمن العام، ومكاتب إدارية للهيئة العامة للموانئ البرية والجافة ووكلاء للخطوط الملاحية وشركات الشحن والتخليص والنقل.

تتمثل أهمية ميناء 6 أكتوبر الجاف في تخفيف الضغط على مينائي الإسكندرية والدخيلة ومنع تكدس البضائع والحاويات بهما، بما يحقق زيادة في الطاقة الاستيعابية بساحات التداول وتقليل زمن الانتظار للسفن خارج الميناء.

بالإضافة إلى سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع وتقليل زمن بقائها في الموانئ، وهو ما يساهم في تخفيض التكلفة النهائية للسلع على المستهلك، وتخفيف العبء على الطرق الرئيسية وتقليل تكليف صيانتها من خلال نقل البضائع عن طريق السكك الحديدية.

يسهم ميناء 6 أكتوبر الجاف بشكل فعال في تنمية المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمناطق الصناعية المجاورة، ويوفر 3500 فرصة عمل تنقسم إلى 500 فرصة مباشرة داخل الميناء و3000 فرصة عمل غير مباشرة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على سعر سانج يونج 2023 المُتاحة للتسليم الفوري

25 ألف زيادة في أسعار رينو للمرة الثانية خلال نوفمبر

الداخلية تعلم الأطفال قواعد وإرشادات المرور

24 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان