لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الجمارك تكشف عن آخر موعد لاستبدال السيارة بمبادرة المصريين بالخارج

16 نوفمبر 2022
.

كتب. مصطفى عيد|

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إنه يجوز استبدال السيارة المسجلة ضمن مبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين المقيمين بالخارج" في أي وقت قبل التسجيل النهائي وصدور رقم "ACID" الخاص بالمعاملة الجمركية لها، مع استكمال المدة الباقية من الموافقة الاستيرادية السابقة.

وأضاف غتوري في بيان لوزارة المالية، الأربعاء، أنه يمكن للدول الحبيسة "بلا موانئ" الشحن عبر "موانئ" أي بلد آخر يتمتع بنفس المعاملة الجمركية لدولة الإقامة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا منذ أيام بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، على أن يُنشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تتضمن المبادرة إعفاء السيارات التي يستوردها المصريون العاملون بالخارج من الرسوم الجمركية إلى مصر وذلك وفقا لعدة شروط أبرزها إيداع المبلغ المقابل للرسوم الجمركية المعفاة بالعملة الأجنبية في حسابات وزارة المالية بمصر على أن يسترد المبلغ بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف وقتها.

واستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان الوزارة الأربعاء، الموقف التنفيذي بمصلحة الجمارك لمبادرة "تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج"؛ وفقًا لأحكام القانون، والقواعد المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا.

ووجه معيط بتبسيط الإجراءات على نحو يُسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، وتعظيم جهود نشر الوعى الجمركي في هذا السياق، جنبًا إلى جنب مع تعزيز الحوكمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، وفقا للبيان.

اقرأ أيضًا:

وزارة الإتصالات تطلق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج

للعاملين بالخليج.. تعرف على قيمة وديعة استيراد «هيونداي توسان»

رسميًا.. الكشف عن قيم ودائع سيارات المغتربين المعفاة من الجمارك - مستند

16 نوفمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان