لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزارة الإتصالات تطلق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج

16 نوفمبر 2022

كتب. أيمن صبري|

أطلقت، الأربعاء، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التطبيق الإلكتروني الخاص بطلب المصريين العاملين بالخارج استيراد سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

وأعلنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن بدء عمل التطبيق وتلقي طلبات الاستيراد من المواطنين بالخارج، موضحة أن التطبيق يستهدف تسهيل عمليات التسجيل.

وأكدت الجندي أن المصريين يمكنهم التسجيل بالرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمن على التطبيق الخاص بجلب سيارة للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون متاح عبر نظامي Ios وأندرويد.

وتعقيبًا على إطلاق التطبيق رسميًا قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن الراغبين في الاستيراد ما عليهم سوى فتح حساب إلكتروني على هذه المنصة الرقمية وتسجيل البيانات ورفع المستندات، وسيتم إخطارهم بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

وأضاف غتوري في بيان أنه في حالة طلب موديلات غير مدرجة بالمنصة يتم تقديم طلب استعلام لتحديد المبلغ النقدي المستحق، وسيتم الرد عليه خلال 3 أيام عمل من تسجيل ماركة وطراز السيارة، وفقا لغتوري

وأوضح أنه يتم بعد ذلك استصدار أمر دفع بتحويل المبلغ على حساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري، وذلك خلال 4 أشهر اعتبارًا من 15 نوفمبر الحالي، حتى 14 مارس 2023.

وذكر أنه يتم استرداد المبلغ كاملًا بعد 5 سنوات بالجنيه بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق.

كان مجلس النواب وافق في أكتوبر الماضي بشكل رسمي على مشروع قانون مقدم من مجلس الوزراء يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك، ذلك بشرط إيداع المغترب كامل الرسوم بالعملة الأجنبية لصالح وزارة المالية ولمدة 5 سنوات قبل استردادها بالكامل بالجنيه المصري.

نشرت الجريدة الرسمية، الاثنين الماضي، الجداول الرسمية المحدد بها قيم ودائع السيارات المستحقة على المواطنين المغتربين للتمتع بالإعفاء الضريبي والجمركي واستردادها بعد 5 سنوات.

إطلاق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارجإطلاق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارجإطلاق تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج2022_11_16_12_31_7_68

16 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان