لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ملاك السيارات يرصدون مميزات وعيوب جيتور X70 الجديدة

13 نوفمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العديد من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتسعى إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك، ومزاياها وعيوب تلك السيارات وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالكثير من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات؛ وتعد جيتور X70 موديل 2022 التي يقدمها شركة نور الدين الشريف، الوكيل الرسمي لعلامة Jetour الصينية في مصر، واحدة من السيارات التي نجحت نسبيًا في مدة قصيرة بمصر.

تعتمد جيتور X70 على سواعد محرك رباعى الاسطوانات تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 147 حصان عند 5500 لفة بالدقيقة، ويبلغ أقصى عزم للسيارة الجديدة 210 نيوتن - متر / 1750 - 4000 د د، وتتوفر السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تتوفر جيتور X70 موديل 2022 فى السوق المحلي بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 509.900 جنيه للفئة الأولى، و549.900 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزا.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة الصينية بالسوق المصري:

- أولًا.. مميزات جيتور X70 وفقا لملاكها:

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي لجيتور X70 جديد وعصري وملفت، الأمر الذي جذب العديد من المقبلين على الشراء على اقتنائها وهو ما جعلها تنافس بقوة وسط سيارات لها ثقلها بالسوق المصري.

وسائل الترفية

تقدم السيارة الصينية العديد من وسائل الترفية لعملائها منها تكييف ثنائي، وزر لإدارة المحرك ومرايا ضم كهربائية، والتحكم في مقعد السائق في 6 اتجاهات، مقاعد وعجلة قيادة جلدية.

ويتوفر بها أيضا شاشة تحكم لمسية قياس 10 بوصة قابلة للربط مع الهواتف الذكية، ومخرج USB وبلوتوث و6 سماعات وراديو وثلاث مخارج V12.

المساحة الداخلية

من أبرز المميزات بسيارة جيتور هو اتساع المساحة الداخلية لراكبيها، ما جعلها تتفوق على العديد من منافسيها على الرغم من قصر فترة تواجدها.

وسائل الأمان

حصلت جيتور X70 على العديد من وسائل الأمان والسلامة التي جعلت تتفوق على عدد كبير من منافسيها وفى مقدمتها؛ الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى 4 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية.

ارتفاع السيارة عن الأرض

يعد ارتفاع سيارة جيتور عن الأرض جيد للغاية إذا يمكنها من السير بالطرق الغير ممهدة بسهولة وسلاسة، نظرا لأن أغلب الشوارع بمصر تتطلب هذه النوعية من السيارات.

مساحة التخزين

المساحة الخلفية لجيتور X70 مميزة للغاية وواحدة من أكبر المساحات الخلفية بفئتها والتي تبلغ 1260 لترًا مكعبًا.

التسعير

يعد تسعير جيتور X70واحد من أبرز مميزات السيارة الصينية بالسوق المحلي، نظرا للارتفاعات الكبيرة التي جعلت السيارات الاقتصادية تتخطى حاجز النصف مليون جنيه.

- ثانيًا.. عيوب جيتور X70 وفقا لأراء مالكيها:

الخامات الداخلية

يعيب جيتور X70 ضعف مستوى الخامات الداخلية بالمقصورة الرئيسية، ما جعل العديد من منافسيها يتفقون عليها بهذه النقطة.

الثبات

واحدة من أبرز عيوب أغلب السيارات الـ SUV بشكل عام وهى ضعف ثباتها على السرعات العالية، بسبب الارتفاع عن الأرض وهو ما يعيب جيتور X70 وخاصة بالسرعات العالية والمنحنيات.

العزل

يعد عزل الصوت وتسرب الضوضاء واحدًا من أبرز عيوب جيتور X70 خاصة بالسرعات العالية.

الموثوقية

تعد سيارات جيتور حديثة بالسوق المحلي ولايوجد لها تاريخ طويل بالتصنيع، مايجعل المستهلك المصري متخوف بعض الشئ عن الشراء خاصة وأن كانت هناك سيارات ذات تاريخ واسم كبير وبنفس الفئة السعرية.

قطع الغيار

يعيب جيتور X70 ندرة توافر قطع الغيار بسبب حداثتها بالسوق المحلي فضلا عن ارتفاع أسعارها مقارنة بالمنافسين.

13 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان