لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الشبورة تهدد مستوى الرؤية داخل سيارتك... تجنبها عبر هذه الطريقة

03 نوفمبر 2022
تكثف البخار على زجاج السيارة

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

يعيق البخار المتكون على زجاج السيارة رؤية العديد من السائقين أثناء الشتاء رغم تجاهل البعض لهذه الظاهرة إلا أنها تؤثر بشكل واضح على مستوى الرؤية والأمان داخل السيارة.

يتسبب التكثيف في ظهور الشبورة على الزجاج، وينتج ذلك عن اختلاف درجة حرارة السطح من الداخل بشكل كبير عن الطقس بالخارج ما ينتج عنه ظهور قطرات الماء ومع تزايدها تتأثر الرؤية بشكل واضح.

تحتوي السيارات المختلفة على فتحات تهوية للزجاج يتم تشغيلها عبر المكيف لإزالة البخار بينما تستغرق هذه العملية وقتاً ملحوظاً بأغلب السيارات كما أن تشغيل المكيف يمكن أن يزيد من استهلاك الوقود ببعض الحالات.

تتواجد بعض المنتجات في هيئة بخاخات يتم رشها على الزجاج للمساعدة على إزالة البخار بشكل أسرع وتجنب تكوينه مجدداً، حيث يمكن أن تتكرر عملية التكثيف في بعض الحالات ويظهر البخار مجدداً بعد إزالته.

يعمل بخاخ مقاومة البخار عبر تركيبة كميائية تكون طبقة رفيعة تساعد على منع تكون جزيئات المياه للحفاظ على شفافية الزجاج وضمان مستوى الرؤية المناسب عبر تسريع عملية تنظيف الزجاج.

بينما تتواجد ملصقات للمرايا الجانبية تساعد على ضمان مستوى رؤية مناسب في الأجواء الباردة والممطرة عبر تجنب التكثيف بجانب تخفيض انعكاس إضاءة السيارات الخلفية.

03 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان