لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد الموافقة على القانون... كيف ستتم صيانة السيارات المستوردة عبر المقيمين بالخارج؟

18 أكتوبر 2022
كيفستتم صيانة السيارات المستوردة من الخارج

كتب. أحمد خالد|

وافق مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، بصورة نهائية على مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء لإجراء بعض التيسيرات للمقيمين بالخارج عند استيراد سيارة جديدة أو مستعملة شرط ألا يكون قد مر على سنة صنعها أكثر من 3 سنوات، حيث ستتوفر فرصة استيراد سيارة واحدة لكل مواطن يتعدى سنه 16 عاماً وحاصل على إقامة بدولة أجنبية.

تمثل صيانة هذه السيارات علامة استفهام حيث لم تتضح بعد ألية خدمتها محلياً من قبل التوكيلات عند وصولها إلى مصر خاصةً أن هناك موديلات متعددة لا يتم تقديمها رسمياً لسوقنا وأخرى قد تختلف مواصفاتها بشكل كبير عن تلك المقدمة محلياً، وفي هذه الحالة يصعب توفر قطع الغيار المناسبة لهذه السيارات.

أوضح كريم النجار، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل علامتي فولكس فاجن وأودي، في مؤتمر صحفي خطة الشركة لتقديم باقات لضمان السيارات التي سيتم استقبالها من الخارج وفي الإمكان التعامل معها مقابل مبالغ مالية طبقاً للقانون.

بينما صرح شريف فهيم، مدير تسويق علامة بيجو، في حديث خاص لـ"شيفت" أن أولوية الصيانة ستكون للسيارات المباعة عبر الوكيل مباشرةً إذ أن هناك عدد كبير في انتظار الحصول على الخدمة يتخطى الكميات التي سيتم استيرادها التي ستكون أقل بشكل ملحوظ حسب توقعاته.

ويشير مصدر لتقديم توكيلات خدمات الصيانة الدورية للسيارات المستوردة شخصياً بنفس الأسعار المقدمة للسيارات المباعة رسمياً للعملاء في مصر بينما تختلف التكاليف في حالة الحاجة لطلب قطعة خاصة للسيارة من الخارج غير تلك المتوفرة للطرازات المقدمة محلياً.

اقرأ أيضاً:

بـ 150 سيارة كهربائية ..المنصور وجنرال موتورز شريكاً حصرياً للتنقل بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ

«نافياتكس» تطلق تطبيق مسلك رسمياً في مصر لمراقبة القيادة

18 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان