لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«اسأل مجرَّب».. كيف يرى ملاك سيات أتيكا سيارتهم وما مميزاتها وعيوبها؟

12 أكتوبر 2022

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العديد من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتسعى إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك، ومزاياها وعيوب تلك السيارات وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد سيات أتيكا التي تقدمها شركة كيان إيجيبت الوكيل الحصري للعلامة الإسبانية في مصر، واحدة من السيارات التي لاقت إقبالًا بالسوق المصري خلال السنوات الأخيرة.

وتنافس سيات أتيكا ضمن قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV، وتعمل بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1.4 لتر معزز بشاحن تربو بقوة 150 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيك السرعات أوتوماتيك.

تتوفر أتيكا 2022 فى مصر بـ4 فئات من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 675 ألف جنيه للفئة الأولى Style، و725 ألف جنيه للفئة الثانية Style Plus، و 785 ألف جنيه للفئة للثالثة Xperience، و 800 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزا FR.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة الصينية بالسوق المصري:

- أولًا.. مميزات سيات أتيكا وفقا لملاكها:

التصميم الخارجي والداخلي

تصميم السيارة الخارجي ملفت لمحبي السيارات الرياضية، كما أن تصميمها الداخلي به العديد من لمسات الفخامة التي تتمتع بها السيارات الفارهة، وهي ميزة تجعلها تبتعد عن منافسيها بهذه النقطة.

مساحات التخزين

مساحات التخزين السيارة واسعة، وأيضا مساحة الشنطة الخلفية تصل الى 510 لترًا مكعبًا، مع إمكانية زيادة المساحة من خلال طي المقاعد الخلفية.

أداء المحرك

اداء المحرك بحسب ملاك السيارة مميز ويعطي تجربة أداء أكثر رائعة، ما يجعلها تتفوق على العديد من منافسيها.

ثبات السيارة

تتميز سيات أتيكا على الرغم من كونها سيارة SUV بقدرة عالية على الثبات بالطرق السريعة فضلا عن أنها جديدة في عمليات المناورة.

العزل الخارجي

العزل الداخلي لأتيكا جيد جدًا، إذ يمنع عن ركاب المقصورة غالبية الضوضاء التي تحيط بالسيارة من هواء وأصوات المحركات بالسيارات الأخرى.

مساحات الجلوس

المساحات الخاصة بالجلوس بسيات أتيكا واسعة ومريحة، كما أن المساحات الزجاجية الأمامية رائعة وتعطي رؤية مميزه لقائد السيارة.

الخامات المستخدمة

الخامات عالية الجودة منتشرة بكل الأمكان داخل مقصورة أتيكا الداخلية بالإضافة إلى بعض التطعيمات من الكروم والتي تعطي لمسات جمالية غاية فى الأناقة.

مكيف الهواء

توفر شركة سيات لملاك أتيكا مكيف هواء ياباني بأداء عالي الجودة، بالإضافة إلى فتحات تكييف خلفية تغطي معظم أجزاء السيارة.

استهلاك الوقود

من أهم مميزات أتيكا استهلاكها للوقود، حيث تستهلك السيارة الأسبانية 6.2 لترًا من الوقود لكل 100 كلم.

منظومة الأمان

تتمتع سيات أتيكا بمنظومة أمان جيدة للغاية حيث تقدم لراكبيها مجموعة ممواصفات ووسائل قياسية منها؛ وسائد هوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، وبرنامج تدعيم الفرامل BA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأنظمة لمانع السرقة، ونظام تنبية ضد السرقة، ونظام التوجية الديناميكي، وخاصية الدخول بدون مفتاح، وزر اختيار وضعية القيادة، ومصابيح ضباب LED، وشاحن هاتف لاسلكي.

- ثانيا .. عيوب سيات أتيكا وافق لأراء مالكيها:

نظام التعليق

يعيب سيات أتيكا بأنها لم تقدم أداء متوازن بين النعومة والصلابة مثل باقي منافسيها بالسوق المحلي، بل تأتي السيارة بعفشة صلبة أكثر من اللازم جعلتها لا تتوفر الراحة المطلوبة أثناء القيادة و خاصة المسافات الطويلة.

نفق الفتيس

عند الركوب بالمقاعد الخلفية ستجد أن نفق الفتيس قد يكون كبيرا بعض الشئ ما يؤثر على راحة الراكبين.

أسعار قطع الغيار

يعيب أتيكا ارتفاع أسعارها بالسوق المحلي مقارنة ببعض منافسيها كاليابانية والكورية.

إعادة البيع

لا تتميز سيات أتيكا بإعادة بيع جيدة وسط منافسيها، وقد يرجع هذا السبب لأن السيارة الأسبانية ليست منتشرة بالشكل الكافي كباقي المنافسين.

أسعار الصيانات

يعيب سيات أتيكا ارتفاع تكلفة صيانتها عكس باقي المنافسين التي تأتي بعض أسعارهم منخفضة بعض الشئ.

12 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان