لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الحكومة تتابع المخطط الزمني لإنشاء مصنعي سوميتومو ويازاكي يوروب للضفائر

13 سبتمبر 2022
الحكومة تتابع المخطط الزمني لإنشاء مصنعي سوميتومو ويازاكي يوروب للضفائر

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

عقد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بمقر الهيئة العامة للاستثمار، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية، لمتابعة موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية.

وتشمل المشروعات المزمع إقامتها عدد من القطاعات المختلفة، ومن ضمنها قطاع مكونات وضفائر السيارات؛ بحضور ممثلين عن شركتين سوميتومو مصر ويازاكي يوروب ليميتد.

إقامة أكبر مصنع لشركة سومیتومو لضفائر السيارات في العالم بمصر

كشف أحمد مجدي، العضو المنتدب لشركة سوميتومو مصر اليابانية لضفائر السيارات، خلال الاجتماع، عن أن الشركة ستبدأ بعد ٣ أشهر في الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لها على مستوى العالم في مصر، لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات بنظام المناطق الحرة.

يقع المصنع على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، والذي تم توقيع مذكرة تفاهم بشأنه في شهر يوليو الماضي، باستثمارات تقدر بحوالي 100 مليون دولار، وتم الانتهاء بالكامل من الرسومات الهندسية الخاصة بالمصنع.

أوضح مجدي أن سوميتومو مصر ستبدأ التصدير من مصنعها الجديد قبل نهاية 2023، حيث سيتم تصدير 100% من الإنتاج للخارج، كما ستقوم الشركة بإنشاء مستودع تخزين للمواد الخام يتم استخدامه كمركز توزيع لدول شمال ووسط إفريقيا.

وأضاف مجدي أنه من المقرر أن يستغرق إنشاء المشروع نحو عام على أن يبدأ التشغيل بنهاية عام 2023، وسيوفر المشروع نحو 10 آلاف فرصة عمل، ولفت النظر إلى أن سوميتومو نجحت من خلال التعاون المثمر مع الحكومة في إقامة عدة مصانع وتوفير 12 ألف فرصة عمل على مدار السنوات الخمس الماضية، كما نجحت في التصدير لمعظم دول العالم.

بالفيوم.. يازاكي اليابانية تفتتح مصنع لضفائر السيارات الكهربائية

من جانبه قال أحمد بديوي، العضو المنتدب لشركة يازاكي يوروب ليميتد اليابانية لصناعة مكونات السيارات، إن الشركة ستبدأ فور استلامها الأرخص المخصصة لإقامة المصنع في إنشاء مصنع لتصنيع الأنظمة الكهربائية للسيارات في محافظة الفيوم على مساحة 60 ألف متر مربع.

تعمل الشركة باستثمارات أولية تقدر بـ 20 مليون يورو، ومن المخطط أن تبدأ العملية الإنتاجية للمشروع في ديسمبر 2024، وأضاف أنه من المتوقع توفير نحو 3.000 فرصة عمل في محافظة الفيوم بالإضافة إلى عدد كبير من فرص العمل غير المباشرة.

طلب البديوي من رئيس الوزراء المساعدة لتسريع عملية تخصيص الأرض المطلوبة لإقامة المصنع بالفيوم، وفي هذا الإطار وجه مدبولي بأن يتم عرض مذكرة عاجلة بشأن تخصيص الأرض حيث سيتم الموافقة عليها على الفور.

اختتم مدبولي الاجتماع بتوجيه الشكر لجميع ممثلي الشركات، ووعدهم بمتابعة موقف تنفيذ المشروعات للاطمئنان أن الظروف مهيأة لتنفيذها وفق جداولها الزمنية، وأعرب عن تطلعه لأن يشهد افتتاحات المراحل الأولى من هذه المشروعات في القريب العاجل.

وأكد على أهمية هذه المشروعات التي تحتوي على استثمارات مباشرة بنحو مليار دولار، وتوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل، وعلى حرص الحكومة الشديد على متابعة الموقف التنفيذي لها، وتيسير إجراءاتها وتذليل العقبات أمامها.

الحكومة تبحث مع ليوني للضفائر خططها المستقبلية في مصر

13 سبتمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان