لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سمير شرفان لـ"شيفت": تجميع جراند شيروكي الجديدة بمصر في 2023

07 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

تغطية. محمد الروبي وأحمد خالد |

تخطط مجموعة ستيلانتس المالكة لعلامة جيب الأمريكية بدء تجميع الجيل الخامس WL من جراند شيروكي في مصر، داخل مصنع الشركة العربية الأمريكية للمركبات AAV العام المقبل.

وفقًا لإجابة سمير شرفان، رئيس عمليات ستيلانتس بالشرق الأوسط وإفريقيا، على تساؤل فريق موقع Shift-EG حول خطة المجموعة لإعادة جيب لمكانتها في السوق المصري، خلال فعاليات مؤتمر خطة الشرق الأوسط وإفريقيا الاستراتيجية نحو 2030.

أشار شرفان إلى زيارته الأسبوع الماضي لمصر، وتوقيعه لمذكرة تفاهم لزيادة استثمارات ستيلانتس في مصنع AAV بحضور دكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، وأضاف أن مصر من أهم أسواق المجموعة على مستوى العالم، التي يمتد تاريخ المجموعة بها إلى 47 عامًا.

مواصفات جراند شيروكي WL

تعتمد جراند شيروكي WL على عدد من المحركات أبرزها محرك V6 سعة 3600 سي سي، بقوة 293 حصان، عند 6400 لفة في الدقيقة، وعزم 350 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة.

والثاني محرك V8 سعة 5700 سي سي، بقوة 357 حصان، عند 5150 لفة في الدقيقة، وعزم 520 نيوتن.متر عند 4250 لفة في الدقيقة.

يتميز الجيل الخامس من جراند شيروكي بتصميم خارجي أكثر فخامة، مع سقف منخفض، وزاوية رؤية أمامية أكبر من ذي قبل، وغطاء محرك طويل، وشبكة أمامية بـ 7 فتحات هي الأكبر لدى جيب.

تأتي جراند شيروكي بـ 110 خاصية للأمن والسلامة، وأبرزها قياسيًا نظام تحذير الاصطدام الأمامي مع نظام الفرامل النشطة واكتشاف المشاة، ونظام كشف المسار الخلفي، ونظام إدارة المسار النشط، ونظام مساعد الفرامل المتقدم.

بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الليلية بقدرة كشف المشاة والحيوانات، ومساعد الاصطدام الجديد في التقاطعات، ونظام الكشف عن السائق، ونظام المساعدة على الركن الموازي والعمودي، ونظام التعرف على لافتات المرور، وكاميرا جديد برؤية محيطية بزاوية 360 درجة.

مقصورة الجيل الخامس من جراند شيروكي مزودة بنظام يوكونيكت 5 الأكثر تقدمًا، مع 3 شاشات مقاس 10.1 بوصة وشاشتين مقاس 10.25 بوصة، وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة، وإمكانية اتصال 8 هواتف محمولة بشبكة الـ Wifi، ونظام صوتي من ماكنتوش بـ 19 مكبر للصوت مصمم خصيصًا لجراند شيروكي.

07 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان