لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وكيل ميتسوبيشي يستعد لطرح «أتراج» بعد سنوات من غيابها عن مصر

05 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

ترددت أنباء في أروقة قطاع السيارات حول إعادة طرح ميتسوبيشي اتراج Attrage في السوق المصري من جديد، بعد 8 سنوات تقريبًا من طرحها لأول مرة في عام 2014.

ووفقًا لتصريحات خاصة أدلى بها مصدر خاص لموقع "شيفت" فإن شركة دايموند موتورز وكيل العلامة اليابانية في مصر تنوي بالفعل طرح اتراج في السوق المصري من جديد.

ومن المقرر أن يتوفر عدد من سيارات العرض لدى الموزعين المعتمدين خلال الشهر الجاري، بينما لم تحدد سعر اتراج بعد، ولم تقم باستيراد كميات كافية للبيع المباشر للجمهور.

فشلت اتراج في جذب أعين المصريين بعد طرحها لأول مصر، نظرًا لسعرها المرتفع مقارنة بالطرازات المطروحة آنذاك، والذي تراوح من 97 إلى 115 ألف جنيه تقريبًا، وحجمها الصغير ومساحتها الداخلية الضيقة، ومحركها ذات الـ 3 سلندرات الذي وصفه الشارع بالـ"هزيل".

بلغت مبيعات اتراج في عامها الأول 1000 سيارة تقريبًا، وفقًا لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات المصري أميك AMIC، من ضمن 293 ألف سيارة مُباعة خلال نفس العام 2014 بنسبة 0.3% من إجمالي السوق.

ميتسوبيشي اتراج هي النسخة السيدان من ميتسوبيشي ميراج، والتي من المتوقع طرحها أيضًا بالتزامن مع طرح اتراج في السوق المصري، ويطلق عليها أيضًا ميراج جي فور.

تعتبر اتراج القادمة الجيل السادس من ميراج التي بدأت مسيرتها عام 1978، وتقوم ميتسوبيشي بصناعتها في تايلاند والفلبين، ما يعني أنها ليست خاضعة لأي اتفاقيات تخفيض جمركية.

مواصفات اتراج

يبلغ طول ميتسوبيشي اتراج 4305 مم، وعرضها 1670 مم، وارتفاعها 1515 مم، وقاعدة عجلاتها 2550 مم.

تأتي ميتسوبيشي اتراج بمصابيح أمامية ليد LED بخاصية الإضاءة النهارية، ومصابيح ضباب أمامية، ومصابيح ليد LED خلفية، وجنوط حديد مقاس 14 بوصة، أو جنوط رياضية مقاس 15 بوصة، وسبويلر خلفي.

تعتمد ميتسوبيشي اتراج على محرك مايفيك 3 سلندر، سعة 1200 سي سي، بقوة 78 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 100 نيوتن.متر عند 4000 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

تضم وسائل أمان ميتسوبيشي اتراج 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي بنظام تقييد الحركة التكميلي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم النشط بالثبات ASC، ونظام مساعد صعود التلة HSA.

بالإضافة إلى هيكل RISE متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات TPMS، وكاميرا خلفية، وحساسات خلفية.

حصلت ميتسوبيشي اتراج على تقييم أساسي أو قريب من الحد الأدنى M عام 2020 خلال اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، بينما حصل الجيل الحالي من ميتسوبيشي ميراج الهاتشباك بعد طرحها عام 2013 على 4 نجوم خلال اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP.

مقصورة ميتسوبيشي اتراج مزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي، وشاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، وتمكن السائق من التحكم في الأنظمة المعلوماتية والترفيهية، وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومقاعد قماش.

05 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان