لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارة أوروبية يمكن شرائها بسعر أقل من فينوشيا ستار الصينية

02 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب -محمود أمين:

أعلن وكيل علامة دونج فينج الصينية في مصر عن أحدث قائمة أسعار السيارات التابعة له ومن بينها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات فينوشيا ستار التي استقرت فئتها الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 675 ألف جنيه، تقدم بزيادة 15 ألف جنيه عن الأسعار الرسمية للفئة الأعلى من سيارة فولكس فاجن الرياضية متعددة الاستخدامات تيجوان المقدمة بسعر 660 ألف جنيه، نتناول خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين السيارتين:

المساحات والأبعاد

تيجوان تقدم بطول 4486 ملم، عرض 1839 ملم، بينما يبلغ الارتفاع 1664 ملم، أما قاعدة العجلات فتأتي بطول 2681 ملم، تقدم الفئة الأولى بعجلات قياس 18 بوصة، بينما تقدم فئتها الثانية الأعلى تجهيزًا بعجلات رياضية قياس 19 بوصة.

بينما تقدم سيارة فينوشيا ستار بطول 4.691 مم، عرض 1.905 مم، أما الارتفاع 1.706 مم، تقدم بقاعدة عجلات بطول 2.756 مم، عجلات رياضية قياس 19 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم تيجوان بمحرك TSI تربو سعة 1400 سي سي يولد 150 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن. متر. يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات. تتسارع تيجوان مع هذا المحرك إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.2 ثانية وتسجيل سرعة قصوى 215 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.71 لترًا من الوقود لكل 100 كم مقطوعة.

بينما تقدم فينوشيا ستار بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات، بقوة 190 حصان، وعزم أقصى 260 نيوتن متر، تستهلك السيارة في المتوسط 6.4 لترات من الوقود لكل 100 كم، تستطيع أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س.

أنظمة السلامة والأمان

تقدم تيجوان بوسائد وستائر هوائية، بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ومانع انزلاق العجلات ASR، الترس التفاضلي الإلكتروني EDL ونظام التحكّم في عزم جرّ المحرك EDTC، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS.

بينما زودت السيارة الصينية، بعدد من أنظمة السلامة والأمان في مقدمتها، 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام الفرامل المساعدة HBA، نظام HDC للحفاظ على ثبات السيارة في حاله الهبوط من المنحدرات، كما زودت السيارة بنظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، مثبت للسرعة، نظام التحكم الديناميكي في السيارة VDC، خاصية ركن السيارة الأوتوماتيكي، التحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، كاميرا بزاوية 360 درجة.

التجهيزات والكماليات

توفّر مقصورة تيجوان عجلة قيادة جديدة مع أزرار تحكّم أحدث مع إمكانية تغير نسب ناقل الحركة يدويًا من خلف عجلة القيادة-شيفتات، إلى جانب نظام إضاءة داخلي من 30 لونًا ولوحة عدّادات رقمية، مكيّف هواء أوتوماتيكي بثلاث مناطق، شاشة قياس ٨ بوصة تعمل باللمس، مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائيا بخاصية الذاكرة والتدفئة، شاشة زجاجية مُتحرّكة فوق العدّادات Head-Up Display لعرض المعلومات الحيوية أمام السائق.

على الجانب الأخر زودت فينوشيا ستار بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد من الجلد تدعم خاصية التدليك، يمكن التحكم بالمقاعد الأمامية كهربائياً في 10 اتجاهات مختلفة، فتحة سقف بانوراميه يتم التحكم بها كهربائياً بالإضافة لنظام تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح وتكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، حساسات أمامية للركن ومرايا كهربائية قابلة للطي ونظام، وشاشة ترفيه قياس 15.6 بوصة مزودة بخاصية التوصيل اللاسلكي –بلوتوث، مصابيح أمامية وخلفية LED .

02 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان