لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ستيلانتس تدرس زيادة استثماراتها في مصر عبر بوابة العربية الأمريكية للسيارات

30 أغسطس 2022
ستيلانتس تدرس زيادة استثماراتها في العربية الأمريكية للسيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

وقعت مجموعة ستيلانتس مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لتوسيع نطاق التعاون القائم بين المجموعة والحكومة المصرية، وضخ استثمارات إضافية في مصانع الشركة العربية الأمريكية للسيارات خلال الفترة المقبلة.

وقع مذكرة التفاهم كلًا من سمير شرفان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة ستيلانتس، ومحمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

حضر مراسم التوقيع المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

أشار شرفان إلى أن مذكرة التفاهم تأتي لدراسة ضخ استثمارات إضافية وزيادة الطاقة الإنتاجية في مصانع الشركة العربية الأمريكية للسيارات، والتي تعتبر نموذج ناجح لتكامل الاستثمار الصناعي الوطني والأجنبي منذ أكثر من 45 عامًا.

أثنى شرفان على الرعاية غير المسبوقة التي يحظى بها قطاع السيارات من قبل الحكومة المصرية الحالية، مُثمنًا تضافر جهود جميع الوزارات والجهات ومنظمات الأعمال ذات الصلة التي نتج عنها إعداد الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات في صورتها الحالية.

توقع شرفان أن ينمو حجم السوق المصرية ليتجاوز 5 ملايين سيارة بحلول عام 2035، لافتًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات سوف تؤهل مصر لأن تكون في مصاف الدول المُصدرة للسيارات لأسواق المنطقة والأسواق الأفريقية، اعتمادًا على السيارات الكهربائية والسيارات صديقة البيئة.

أكد شرفان أن شركات السيارات يمكنها الاستفادة من المزايا النسبية التي يتمتع بها مناخ الاستثمار في مصر من توافر بنية تحتية صناعية وعمالة شابة قابلة للتأهيل ومزايا لوجستية، فضلًا عن إمكانية الاستفادة من العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تؤهل مصر لاقتحام أسواق تصدير واعدة في المنطقة وفي إفريقيا.

أضاف شرفان أن ستيلانتس تسعي حاليًا إلى تنمية سلسلة مورديها للصناعات المغذية، وإتاحة فرص لاستقطاب استثمارات جديدة في قطاع الصناعات المغذية للسيارات، مؤكدًا أن المجال في مصر له تجارب ناجحة في التصدير لأوروبا ومختلف الأسواق العالمية ولديه مقومات نجاح تجعل مصر من كبري الدول المصدرة لتلك المكونات.

قال محمد عبد الوهاب إن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع نطاق التعاون القائم بين الحكومة المصرية ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع وستيلانتس في مجال تصنيع السيارات، في ضوء الدعم الذي تقدمه استراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة مؤخرًا، لتشجيع الشركات العاملة في هذا القطاع على ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية.

اقرأ أيضًا:

من هو سمير شرفان؟

مباحثات بين الحكومة وستيلانتس لإنشاء مصنع سيارات كهربائية رخيصة الثمن

30 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان