لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ملَّاك كيا جراند سيراتو يكشفون عن أبرز مميزاتها وعيوبها.. تعرف عليها

30 أغسطس 2022
كيا جراند سيراتو

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد كيا جران سيراتو موديل 2022 التي شركة "EIT" العالمية للتجارة والتوكيلات، وكلاء علامة كيا الكورية الجنوبية في مصر، واحدة من أكثر السيارات الاعتمادية بالسوق المصري.

تعتمد كيا جراند سيراتو الجديدة على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد 130 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بنظام الجر الأمامي.

زودت سيارات كيا جراند سيراتو 2022 بعدد من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، منها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، و توزيع اليكتروني للفرامل EBD، و خاصية منع إدارة المحرك”.

تمتلك جراند سيراتو هيكلًا بتصميم خاطف للأنظار بفضل الخطوط الانسيابية التي تقلل من الاحتكاك بالهواء لأداء أفضل واستهلاك أقل للوقود بالإضافة الى ثبات السيارة.

تقدم جراند سيراتو بعد زيادتها بـ5 فئات من التجهيزات بأسعار تبدأ من 430,000 جنيه للفئة للقياسية، و465,000 جنيه للفئة LX-FO الثانية، و 485,000 جنيه للفئة EX الثالثة، بينما يبلغ سعر الفئة الرابعة 530,000 جنيه.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك كيا جراند سيراتو بالسوق المصري:

- أولًا.. عيوب جراند سيراتو وفقا لملاكها:

ضعف وسائل الأمان

على الرغم من الرواج والانتشار الكبير لكيا جراند سيراتو بين فئة كبيرة من مستهلكي السوق المصري، إلا أنها قد خيبت آمال البعض نظرا لافتقار السيارة لبعض وسائل الأمان الضرورية خاصة أن سعرها تخطى النصف مليون جنيه.

بعض التجهيزات والكماليات

تفتقر جراند سيراتو للعديد من التجهيزات والكمياليات التي آمل عدد كبير من مالكي الطرازات القديمة توافرها بالشكل الجديد، مما يمنح ذلك منافسيها بهذه الفئة السيطرة على المبيعات فضلا عن تراجع حظوظها فى التواجد بقوة بالسوق المصري.

عزل الصوت

مقصورة جراند سيراتو الجديدة لا تتمتع البهدوء الكاف خاصة مع على السرعات العالية، حيث يلاحظ وجود أصوات على السرعات العالية بالإضافة إلى ضوضاء الطريق.

ضعف الثبات

على الرغم من تمتع بعدد كبير من المزايا إلا أن السيارة الكورية لا يتوفر بها الثبات المتوقع خاصة على السرعات العالية،

صوت المحرك

عاب بعض مالكي كيا جراند سيراتو صوت الموتور المرتفع خاصة مع السرعات العالية الأمر الذي قد يزعج الذين يبحثون عن الهدوء، حيث توجد خيارات أفضل بهذه الفئة السعرية وتوفر مستويات هدوء أكثر.

البلاستيك الصلب

ينتشر البلاستيك الصلب الرخيص بالمقصورة الداخلية وتجده منتشر بأغلب المناطق، ما يجعل هناك أفضلية لبعض المنافسين فى هذه الجزئية.

الأداء

تقدم كيا جراند سيراتو بأداء متوسط وليس الأفضل على الإطلاق وسط منافسيها، فقد ينزعج كثيرا هواة السيارات السريعة وذات التسارع العالي.

طراز هاتشباك

يفضل بعض المقبلين على الشراء تواجد طراز هاتشباك من جراند سيراتو، فقد تركت السيارة الكورية مساحة كبيرة كادت أن تنافس بها بقوة.

- ثانيا.. مميزات كيا جراند سيراتو وفقا لأراء مالكيها:

الاعتمادية

توفر السيارات الكورية بالتحديد اعتمادية وموثوقية عالية بالسوق المصري وهو ما جعلها أكثر تميزا وتفردا على مدار سنوات، وذلك بناءا على أراء العديد من مالكي السيارة بمصر ما يجعل لها الريادة والتفوق على المنافسين.

المظهر الخارجي

تأتي كيا جراند سيراتو بتصميم أنيق للغاية وملفت يجعها متوفقه على العديد من المنافسين الأمر، الذى بدروه جذب بدور العديد من مستهلكي السوق المصري

تصميم عملي مريح

تتميز كيا جراند سيراتو بالمساحات الكبيرة التي توفرها لراكبيها، وهو الأمر الذي يبحث عنه المقبلين على شراء سيارة جديدة.

نظام المعلومات الترفيهي

توفر كيا بسيارتها جراند سيراتو نظام ترفيهي جيد، بداية من الشاشة الموجودة أمام السائق والتي تتميز بسهولة الاستخدام، فضلا عن الأزرار والمقابض المريحة التي تسهل نظام التشغيل.

استهلاك الوقود

تتميز كيا جراند سيراتو باستهلاك الوقود الجيد، حيث يبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.9 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

30 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان