لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مرسيدس AMG تحتفل بـ 55 عاماً على تأسيسها بـ AMG GT3 Edition 55

25 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

أطلقت شركة مرسيدس نسخة سباق جديدة تعتمد على سيارة السباق الشهيرة AMG GT3، وذلك إحتفاءً بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين للسيارة حيث تم إطلاقها على حلبات السباق في العالم لأول مرة في عام 1967، ممّا يعني أنها تمتلك تاريخًا عريقًا في عالم رياضة السيارات.

جاءت النسخة الجديدة من سيارة مرسيدس AMG GT3 بتجهيزات عديدة، تضم تصميم خارجي بهيكل مميز ذو لون رمادي "alpine MANUFAKTUR" مع لمسات حمراء تكمل لون الهيكل، وتشطيبات غير لامعة للمكونات الهوائية؛ كالناشر الأمامي والخلفي، والجناح الخلفي، وفتحة التهوية، وشبكة المبرد، وأيضًا العتبات الجانبية، والتي تظهر ألياف الكربون فيها بشكل واضح.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إضافة بعض اللمسات الحمراء على جوانب السيارة؛ تشمل شعار أفالترباخ وشعار AMG المميز؛ كما تمت إضافة رمز الذكرى السنوية الـ 55 إلى الجناح الخلفي لتمييز هذا الإصدار الخاص عن باقي مجموعة الإصدارات الأخرى.

زودت مرسيدس سيارتها الجديدة من الداخل بعلامة الذكري السنوية مزودة في عدة أماكن، كالمقاعد تأتي مطرزة برمز الذكرى السنوية الـ 55 ، وأيضًا اللوحات "EDITION 55 - 1 OF 5" المثبتة على الكونسول الوسطي، كما تحصل أحزمة المقاعد على لمسات فضية تكريماً لتاريخ السباقات في ألمانيا.

حصلت جميع الإصدارات السابقة على موافقة من الاتحاد الدولي للسيارات FIA، إلاّ هذه المرة؛ لم تكلف مرسيدس AMG نفسها عناء الحصول على موافقة الاتحاد الدولي للسيارات لإصدار AMG GT3 Edition 55 الجديد، ويعني ذلك أن الإصدار الحصري غير قادر على المشاركة في سباقات الاتحاد الدولي للسيارات.

ستعتمد AMG GT3 Edition 55 على محرك 6.3 لتر 8 سلندر بقوة 695 حصان، أي أعلى بـ 101 حصان من GT3 القياسية، كما عدلت مرسيدس نظام العادم في السيارة الأصلية وأزالت كاتم الصوت من عليه.

والجدير بالذكر أن نسخة الـ 55 الجديدة AMG GT3 Edition 55 تأتي في 5 نماذج فقط، كما تم صنعها يدويًا في مصنع AMG في مدينة أفالترباخ الألمانية.

سيحصل المشترون الخمسة لنسخة Mercedes-AMG GT3 EDITION 55 أيضًا على ساعة خاصة من IWC Schaffhausen، وساعة Pilot's Watch Chronograph Edition AMG المصنوعة من التيتانيوم من الدرجة الخامسة، كما ستحمل رقم هيكل سيارة السباق الخاصة بالمالك بشكل محفور على ظهرها.

ويبدأ سعر مرسيدس AMG GT3 إصدار "55" من 624 ألف دولار.

25 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان