لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

جيلي إمجراند بين البداية والنهاية... كيف تغيرت بعد غيابها محلياً؟

22 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

ظهر اسم جيلي إمجراند في مصر لأول مرة في مصر عام 2013 عبر طراز إمجراند 7 الذي تواجد حينها ضمن أبرز الاختيارات الاقتصادية مع سيارات مثل هيوندي فيرنا ودايو لانوس، تزايدت شعبية السيارة بشكل سريع ولكن اختفت تماماً عن الأسواق بعد عدة سنوات في حين تقديمها بجيل أحدث في بعض المناطق.

قدمت إمجراند 7 لأول مرة عام 2010 وأتت جيلها الأول إلى سوقنا المحلي عام 2013 بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 107 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات بينما تم تقديم نسختها التالية باختيار لناقل حركة أوتوماتيك CVT.

استمرت السيارة في المنافسة على مدار سنوات عديدة وتم طرح نسختها المحسنة وجيلها التالي خلال أواخر فترة منافستها بالسوق المصري التي انتهت عام 2019 وغابت معها جيلي لفترة عن السوق بينما عادت خلال أواخر العام الماضي بسيارتيها الـSUV كولراي وأوكافانجو.

شهد عام 2018 تقديم جيل جديد من جيلي إمجراند 7 مع طرح نسخة كهربائية بالكامل من السيدان المدمجة معتمدة على نفس قاعدة بناء الإصدارات السابقة، حصل هذا الجيل على بعض التجهيزات الجديدة مثل شاشة وسطية تدعم ربط الهواتف مع إمكانية التحكم ببعض وظائف السيارة عن طريق الهاتف الذكي وكان هذا الجيل الأول الذي يظهر بتصميم مختلف من بعض النواحي الخارجية وأبرزها المقطع الخلفي.

وفي 2021، انطلق الجيل الرابع من جيلي إمجراند باختيار الذي اعتمد على قاعدة بناء جديدة وعمل بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 114 حصان وارتبط بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT.

وتتواجد نسخة كهربائية بالكامل من جيلي إمجراند الجديدة ويتم تصنيعها حصرياً في الصين.

عرض بعض ملاك جيلي إمجراند 7 سياراتهم للبيع وتتراوح الأسعار بين 90 ألف جنيه و150 ألف جنيه.

وقد تم تداول بعض المعلومات منذ فترة كبيرة عن احتمالية تجميع جيلي لسيارة سيدان مدمجة الحجم ورجح البعض أنها ستكون عودة إمجراند.

اقرا أيضاً:

هل تعود جيلي ايمجراند المُجمعة محليًا مرة أخرى؟

«العميل الخفي».. أسلوب جديد يتبعه حماية المستهلك لمراقبة وكلاء السيارات

كل ما تريد معرفته عن بوجيهات السيارة.. وظيفتها وعلامات تلفها وطريقة التغيير

22 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان