لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالأسعار الجديدة.. إم جي 6 أصبحت تنافس كيا سيراتو – مقارنة تفصيلية

14 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

شهدت علامة إم جي الصينية موجات متتالية من زيادات الأسعار بداية من الربع الثاني من عام 2022، وأصبحت تقدم السيارة في أغسطس الجاري بأسعار تقترب بشدة من منافسين من علامات أوروبية وكورية وأمريكية.

ووفقًا لأحدث تسعير معلن من الوكيل المحلي، دخلت إم جي 6 في منافسة مع مجموعة كبيرة من السيارات لعل أبرزها سيارة كيا جراند سيراتو السيدان.

نقدم خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين سيارة إم جي الصينية وسيارة كيا الكورية:

المساحات والأبعاد

تأتي جراند سيراتو بطول 4640 مم، عرض 1549 مم، ترتفع عن الأرض 1450 مم، طول قاعدة عجلات 2700 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 502 لتر، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 16 بوصة.

بينما تقدم إم جي 6 بطول 4694 مم، وعرض 1848 مم، وارتفاع 1465 مم، مع طول قاعدة العجلات 2715 مم، مساحة تخزين خلفية تصل إلى 424 لتراً، عجلات رياضية قياس 17 و18 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم كيا جراند سيراتو بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة 130 حصان، عزم ١٥٥ نيوتن.متر يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات. تسارع سيارة هيونداي من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.6 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 متر.

بينما تأتي سيارة MG6 مزودة بمحرك تربو سعة 1500 سي سي بقوة 169 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات يتولى دفع عجلات السيارة الأمامية ويتسارع معها من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7 ثوان، تستهلك في المتوسط 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.

بينما تجهيزات السلامة والأمان

وسائل الأمان بجراند سيراتو تشمل، وسادتين هوائيين للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، خاصية التحكم على الطرق المرتفعة والطرق الصاعدة HLA، كاميرا خلفية مع حساسات للركن.

بينما تقدم سيارة إم جي بمجموعة من وسائل السلامة والأمان في مقدمتها وسائد وستائر هوائية للحماية من التصادم الأمامي والجانبي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، نظام التحكم في الجر TCS، المساعدة على صعود المرتفعات HLA، نظام الفرامل المساعدة BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا، مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS.

التجهيزات والكماليات

تقدم جراند سيراتو بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، مزودة بخاصية توصيل الهاتف الذكي عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto، تكييف هواء أوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، توصيل لاسلكي للأجهزة الذكية – بلوتوث.

بينما تقدم إم جي 6، بشاشة ترفيه قياس 8 بوصة تعمل بالمس، مقاعد من الجلد مع خاصية الضبط الكهربائي لمقعد السائق في 6 اتجاهات مختلفة، تكيف هواء أوتوماتيكي مع مخارج لمقاعد الخلفية، التحكم في ناقل الحركة من عجلة القيادة، عجلة قيادة متعددة الوظائف.

الأسعار والفئات

تبدأ أسعار جراند سيراتو من 430 ألف جنيه للفئة الأولى، 465 ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي 485 ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً تقدم بسعر رسمي 530 ألف جنيه.

بينما تقدم سيارة إم جي السيدان بسعر رسمي يبدأ من 450 ألف جنيه، 470 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم فئة السيارة الثالثة الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 475 ألف جنيه.

14 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان