لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

السيارات المستوردة.. وكلاء يرفعون شعار "Not Available" رسميًا

03 أغسطس 2022
شعار Not Available

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

رفع وكلاء السيارات شعار غير متوفر "Not Available" على عدد من الطرازات المستوردة وفقًا لقوائم الأسعار الرسمية المعُلنة، ذلك في ظل إغلاق باب الحجز على أغلب الطرازات في الأساس.

بدأت طرازات السيارات المختلفة الاختفاء منذ مطلع العام الجاري، مع ارتفاع أسعارها بشكل تدريجي بنسب مضطردة، مع توفر عدد من الطرازات الصينية المعدودة للتسليم الفوري، سبق ذكرها في تقرير من قبل.

بالأسعار الرسمية.. 8 عربيات «زيرو» في مصر استلمها النهارده من الوكيل

ضمت قائمة أسعار هيونداي لشهر أغسطس المُعلنة يوم 1 أغسطس 3 طرازات غير متوفرة، وهي توسان وإلنترا CN7 وأكسنت HCI المستوردة.

كما افتقدت قائمة أسعار نيسان لشهر أغسطس المُعلنة يوم 1 أغسطس لطرازين غير متوفرين، وهما قاشقاي وجوك.

أما قائمة أسعار جلوري لشهر يوليو المُعلنة يوم 4 يوليو، كشفت عن عدم توفر طراز واحدًا، وهو إيجل 580 الرياضية متعددة الاستخدامات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أقدم وكلاء علامات سيارات أخرى على حذف فئات من طرازات معينة من قائمة الأسعار، بدون الإعلان عن سبب ذلك أو عن خطط العلامة لإعادة تلك الفئات مرة أخرى.

جدير بالذكر أن قطاع السيارات يواجه عدة أزمات تسببت في زيادات غير مسبوقة واختفاء السيارات منذ مطلع العام الجاري، وتعتبر أبرز الأزمات محليًا اشتراطات استيراد السيارات بغرض الإتجار، والعمل بنظام الاعتمادات المستندية بدلًا من مستندات التحصيل.

عالميًا، تخيم الحرب الروسية الأوكرانية والاضطرابات التي نتجت عنها على أسواق كافة الدول، وأثرت بشكل مباشر على صناعة السيارات، وارتفاع تكاليف الشحن، وتعطل الأجزاء نتيجة لاضطرابات سلاسل التوريد.

03 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان