لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعديلات تجعل قيادة السيارة أسهل.. تعرف عليها

25 يوليه 2022
جولف 8 معدلة

كتب. أحمد خالد|

تطورت مستويات أداء السيارات بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة على مستوى الفئات المختلفة، بينما توجد عدة سيارات قدمت منذ عدة سنوات قد يشعر ملاكها أنهم يحتاجون لبعض التغيير أو الأداء الأعلى.

ومع قلة المعروض وزيادة الأسعار المستمرة، أصبح من الصعب الحصول على سيارة جديدة بأداء أفضل، قد يمكن أن يتجه البعض للاعتناء بسياراتهم القديمة أو تعديلها.

في هذا الموضوع نستعرض بعض أهم التعديلات التي يبدأ بها ملاك السيارات لتحسين مستوى سياراتهم.

المساعدين

يعد نظام التعليق من أهم العناصر المؤثرة في مستوى توجيه السيارة وثباتها على السرعات العالية ومن أهم أجزائها هي المساعدين.

تتواجد بعض المساعدين الرياضية في الأسواق والتي يشتهر أحد أنواعها بإسم Coilovers، يوفر هذا النوع إمكانية التحكم بمدى قساوة المساعدين عبر ضبطها يدوياً عبر فني متخصص وتخفض ارتفاع السيارة عن الأرض لتحسين أدائها الديناميكي.

الجنوط والإطارات

تؤثر نوعية الإطارات بشكل أساسي على تماسك السيارة وأدائها في المنعطفات وتسارعها إذ تتواجد نوعيات متعددة للأغراض المختلفة، فيخصص بعضها للقيادة على الطرقات أو الطرق الوعرة بينما تمثل بعض الأنواع الخيار المناسب لدخول سباقات السرعة والدريفت.

يظهر تأثير الجنوط على مظهر السيارة الخارجي إذ تحوله بشكل كبير كما أن لها وظائف أكثر من ذلك تتعلق بزيادة مستوى التوازن كلما كبر قياسها.

الإضاءة

من أهم الأجزاء المؤثرة في تجربة القيادة والتي قد تتعلق بالأمن والسلامة هي الإضاءة، معظم السيارات القديمة قد تحتوي على ضاءة هالوجينة وتقل كفاءتها مع الوقت بجانب تكون طبقات من الأتربة على المصابيح تحجب الإضاءة.

لذا يجب الاعتناء دائماً بنظافتها كما يمكن التوجه لتغيير الإضاءة بأخرى زينون والتي تتوفر بعدة مستويات لكشف الطريق بصورة أفضل أثناء القيادة.

المقاعد

يسعى مصممون السيارات لتقديم مستوى راحة مناسب داخل السيارة بينما قد تعاني مقاعد بعض السيارات الاقتصادية من قلة الدعم أثناء ميل السيارة داخل المنعطقات.

تتغلب على تلك المشكلة المقاعد الرياضية الخاصة التي يستخدمها بعض القائمين بتعديل السيارات، إذ تحتوي الجسم بشكل مناسب عند ميل السيارة حتى لا يفقد السائق ثقته في السيطرة على توجيه السيارة.

25 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان