لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بـ 5 طرق.. ازاي تواجه نقص قطع غيار عربيتك

25 يوليه 2022
بـ 5 طرق.. ازاي تواجه نقص قطع غيار عربيتك  كتب- محمد الروبي: واجهت العديد من علامات السيارات نقص في عدد من قطع الغيار الأساسية خلال الفترة الماضية، وأغلبها على غير العادة سيارات اعتمادية مثل السيارات الكورية واليابانية والصينية. نتيجة لعدد من الأزمات التي ضرت بقطاع السيارات بشكل عام بداية من العام الجاري، وأبرزها أزمة الاعتمادات المستندية وارتفاع أسعار صرف الدولار وأزمة الشحن العالمية.  تقدم السطور التالية عدد من النصائح لمالكي السيارات لمواجهة أزمة نقص قطع الغيار: 1. أبحث عن قطع الغيار الغير متوفرة في تجمعات بيع قطع الغيار الكبرى، وهي كالآتي في نطاق القاهرة الكبرى "التوفيقية، الحرفيين، شارع دمشق بمصر الجديدة، شارع اللبيني بفيصل". 2. أبحث عن قطع الغيار الناقصة على مجموعات وصفحات السيارة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تجد القطعة لدى إحدى التجار في حي أخر أو حتى في محافظة أخرى، وحاول التأكد من جودة البائع من خلال مراجعة أحد عملائه السابقين، الذي من الممكن التواصل معهم على تلك المجموعات أيضًا. 3. استخدم قطع غيار من طرازات وعلامات أخرى، وذلك من خلال سؤال الفني المختص عن إمكانية

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

واجهت العديد من علامات السيارات نقص في عدد من قطع الغيار الأساسية خلال الفترة الماضية، وأغلبها على غير العادة سيارات اعتمادية مثل السيارات الكورية واليابانية والصينية.

نتيجة لعدد من الأزمات التي ضرت بقطاع السيارات بشكل عام بداية من العام الجاري، وأبرزها أزمة الاعتمادات المستندية وارتفاع أسعار صرف الدولار وأزمة الشحن العالمية.

تقدم السطور التالية عدد من النصائح لمالكي السيارات لمواجهة أزمة نقص قطع الغيار:

- أبحث عن قطع الغيار الغير متوفرة في تجمعات بيع قطع الغيار الكبرى، وهي كالآتي في نطاق القاهرة الكبرى "التوفيقية، الحرفيين، شارع دمشق بمصر الجديدة، شارع اللبيني بفيصل".

- أبحث عن قطع الغيار الناقصة على مجموعات وصفحات السيارة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تجد القطعة لدى إحدى التجار في حي أخر أو حتى في محافظة أخرى، وحاول التأكد من جودة البائع من خلال مراجعة أحد عملائه السابقين، الذي من الممكن التواصل معهم على تلك المجموعات أيضًا.

- استخدم قطع غيار من طرازات وعلامات أخرى، وذلك من خلال سؤال الفني المختص عن إمكانية ذلك، فهنالك عدد من طرازات السيارات اليابانية والصينية بالأخص تعتمد على نفس أجزاء منظومة الفرامل، ونظام التعليق، حتى أن البعض لجأ إلى ذلك الأسلوب قبل الأزمة بسبب أن نفس القطعة تُباع لعلامة بسعر أزيد من العلامة الأخرى.

- اشتري قطع غيارك المتوفرة من الخارج، ويُمكن القيام بذلك عبر أولًا اللجوء لأحد أقاربك أو معارفك في الخارج لشراء القطعة وإرسالها إليك مباشرةٍ وهي الطريقة الأسلم، أو عبر أحد المواقع المعتمدة مثل أمازون على سبيل المثال، وحاول الحصول على المساعدة من أحد المختصين في ذلك المجال، سواء من ملاك السيارات أو فنيين السيارات.

- شراء قطع غيار مستوردة "مستعملة" قد يضر بسيارتك وبسلامتك الشخصية، بالأخص أن قطع الغيار الغير متوفرة في السوق تتمثل في أجزاء الفرامل والسيور والحساسات الكهربائية، بينما يُمكن شراء قطع غيار مستوردة مستعملة لأصناف مثل المحرك وناقل الحركة وهيكل السيارة الخارجي والمصابيح والاكسسوارات.

ووفقًا لتصريحات سابقة لشوقي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات، بالغرفة التجارية للقاهرة، لموقع Shift-EG، مصر تواجه أزمة حقيقية في توافر قطع الغيار، وأن أبرز أصناف قطع الغيار التي بدأت في الاختفاء هي سير الكاتينا وتيل الفرامل وفلتر الزيت والحساسات الكهربائية، وهي أغلبها قطع مؤثرة في السيارة بنسبة كبير، وفي حالة تلفها أو استخدام قطعة مغشوشة تتلف قطع أخرى داخل السيارة وتؤدي إلى تعطل السيارة في النهاية، وأضاف أن هنالك أصناف أخرى سوف تختفي قريبًا.

25 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان