لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيا سبورتاج الجديدة في مواجهة أودي Q2.. أيهما تختار؟

24 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلن وكيل علامة كيا المحلي منذ أيام عن وصول الجيل الخامس من سبورتاج الكروس أوفر والتي قدمت عبر 5 فئات بأسعار تنافس العديد من الطرازات الأسيوية والأوروبية التي يأتي بعضها من القطاع الفاخر مثل أودي Q2.

في هذا الموضوع نستعرض مقارنة تفصيلية بين مواصفات السيارتين:

منظومة القوة والحركة

قدمت كيا سورتاج الجديدة بمحرك 4 سلندر تربو سعة 1600 سي سي بقوة 180 حصان وعزم 265 نيوتن.متر عند 4500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

أما عن أودي Q2 فحملت محرك 1400 سي سي موزعة على 4 اسطوانات مع تربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.8 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

تعمل كلتا السيارتان بدفع أمامي للعجلات.

الأمان

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية المشتركة بين كيا سبورتاج وأودي Q2 أنظمة ABS وEBD وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن خلفية.

قدمت سبورتاج في فئتها الأولى بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي تزيد في الفئة الثانية لتتضمن أخرى جانبية وستائرية.

بينما تحصل الفئة الثالثة على حساسات ركن أمامية وتقدم الفئة الخامسة الأعلى تجهيزاً بنظام مراقبة ضغط الإطارات.

بينما أتت فئة أودي Q2 الأولى بحساسات ركن أمامية و6 وسائد هوائية.

التجهيزات

حصلتا السيارتان في الفئة الأولى على حساسات للإضاءة ومثبت سرعة وشاشة وسطية تدعم البلوتوث أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

اعتمدت فئة كيا سبورتاج الأولى على جنوط قياس 17 بوصة وحصلت على إضاءة أمامية LED ونظام التحكم بوضعية القيادة وكاميرا خلفية وشاشة للعدادات الرقمية.

بينما زادت الفئة الثانية بوجود بمفتاح ذكي وحساسات للمطر ومرايا جانبية كهربائية الطي وتكييف ثنائي المناطق ودعم للقطنية مع كسوة جلدية لعجلة القيادة وعصا ناقل الحركة ومنفذين USB خلفيين.

وظهر بالفئة الثالثة فتحة سقف بانورامية وإضاءة محيطية وبدالات لنقل السرعات خلف عجلة القيادة فضلاً عن شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ولمسات من الجلد على الفرش الداخلي.

الفئة الرابعة تعتمد على جنوط قياس 19 بوصة وتقدم بإضاءة خلفية LED وغطاء كهربائي للحقيبة الخلفية أما من الداخل فتحصل على شاشة وسطية منحنية بقياس أكبر يصل إلى 12.3 بوصة وسخانات لعجلة القيادة والمقاعد الأمامية والخلفية مع تهوية للمقاعد الأمامية.

وتنفرد فئة GT الأعلى ببدالات ألمونيوم للفرامل والوقود وعجلة قيادة مختلفة مع أجزاء من الألكنتارا على المقاعد الجلدية.

بينما تأتي الفئة القياسية من Q2 معتمدة على وجنوط قياس 17 بوصة وتحصل على طي كهربائي وتسخين وتعتيم ذاتي للمرايا الجانبية وحساسات للمطر مع كسوة جلدية لعجلة القيادة وتكييف ثنائي المناطق.

فضلاً عن مثبت سرعة ووضعيات مختلفة للقيادة مع تشغيل وإيقاف المحرك ذاتياً خلال التوقف القصير وشاشة وسطية تدعم نظام صوتي من 4 سماعات.

وتزيد فئة S-Line الثانية بنظام صوتي أقوى وكاميرا خلفية ونظام تعليق رياضي وباب كهربائي للحقيبة الخلفية وإضاءة داخلية محيطية مع عجلة قيادة ومقاعد رياضيين بدعم القطنية وفرش جلدي بالإضافة لفتحة سقف وإضاءة أمامية ماتريكس LED ببخاخات للتنظيف وبعض الاختلافات الخارجية ضمن باقة S-Line وأبرزها الصدامات والجنوط الرمادية ذات قياس 18 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار كيا سبورتاج الرسمية من 620 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية بسعر 660 ألف جنيه.

ويرتفع ذلك إلى 710 ألف جنيه بالفئة الثالثة.

أما الفئة الرايعة فتقدم مقابل 780 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى 790 ألف جنيه.

بينما تتراوح الأسعار الرسمية لأودي Q2 بين 630 ألف جنيه و780 ألف جنيه.

24 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان