لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف يمكن تركيب حساس للركن بأي سيارة؟

22 يوليه 2022
حساسات الركن

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تعتبر حساسات الركن من التجهيزات الأكثر شيوعاً في السيارات الحديثة والتي تساعد السائق أثناء الاصطفاف بإصدار أصوات معينة تشير لمدى الاقتراب من السيارات المحيطة.

عندما تبدأ الوحدات تحديد اقتراب المسافة من السيارة المحيطة يبدأ ظهور صوت صفارة التنبيه ومع تزايد الحركة نحو السيارة يرتفع مستوى الصفارات وتتابعها، تزود معظم السيارات الاقتصادية بحساسات ركن خلفية بينما قد تدعم بعضها بحساسات ركن إضافية بالأمام.

وبالرغم من انتشار هذا التجهيز إلا أن هناك عدد من السيارات القديمة التي تفتقد تواجده، لذا تتوفر على الإنترنت حساسات الركن القابلة للتركيب في مختلف أنواع السيارات.

تتكون وحدة الحساسات المتواجدة على الإنترنت من وحدات الاستشعار وجهاز للتحكم مرتبط بعدة أسلاك متصلة بشاشة صغيرة الحجم يتم وضعها داخل المقصورة والتي تصدر الأصوات التنبيهية.

يتم تحديد مكان وضع الشاشة داخل المقصورة وغالباً ما يتم وضعها على الجانب الأيسر من التابلوه أو على المرأه الوسطية ثم تمرر الأسلاك من داخل المقصورة سواء من أسفل الأبواب تحت تبطين القوائم أو عن طريق السقف في حالة تثبيته عند المرأه ثم تستخدام ألة الثقب "الشنيور" لفتح أماكن تثبيت الحساسات بالصدامات.

تتواجد عدة أنواع من حساسات الركن، فأبسط نوع هو الذي يعمل عبر الشاشة الصغيرة وأسعاره تبدأ من حوالي 150 جنيه بينما توجد بعض الحساسات المرتبطة لمرأة وسطية ذات شاشة للعرض بأسعار بين 850 جنيه 1600 جنيه وتعمل بعض الأنواع مع كاميرا وشاشة عرض أكبر التي تصل أسعارها إلى 890 جنيه.

22 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان