لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على المعدات الضرورية في صندوق أمتعة سيارتك

16 يوليه 2022
صورة أرشيفية لسيارة متعطلة

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تُباع السيارة الجديدة بمعدات أساسية مثل الكوريك أو المفك أو مفتاح ربط واحد، بينما هنالك معدات أخرى ضرورية يجب توافرها في صندوق الأمتعة.

تسهل المعدات الإضافية على مالك السيارة استكمال رحلته في حالات الطوارئ، وليس من الضروري أن يعرف كيف يستخدمها، ولكن يُمكنه الاحتفاظ به، والاستعانة بأحد المختصين في تلك الحالات، وإليكم أبرز تلك المعدات.

صليبه وكوريك

تعتبر أدوات استبدال إطارات السيارة من أهم المعدات الضروري توافرها داخل السيارة طوال الوقت، وتشمل الإطار الاحتياطي، ورافعة السيارة "الكوريك"، ومفتاح الإطارات "الصليبه".

كما يُمكن شراء بعض المعدات الإضافية مثل منفاخ الإطارات "كمبروسر" للاستعانة به في حالة عدم جاهزية الإطار الاحتياطي، ومقياس ضغط الهواء لقياس ضغط الإطارات في حالة انخفاضه أو ارتفاعه عن المستوى المعتاد.

عدة "مفاتيح ومفكات"

لا يستطيع أغلب مالكي السيارات القيام بالصيانات الطارئة، وبالرغم من ذلك تعتبر عده السيارات أحد المعدات الضرورية المفترض توافرها داخل السيارة، ففي حالات الطوارئ من الممكن أن تستعين بأحدى مالكي السيارات الآخرين أو بفني، ولابد من توافر العده آنذاك.

تشمل عده السيارة الضرورية مفكات ومفاتيح ربط "بلدي" وكماشة "بنسه" وقاطع اسلاك "قصافة" ومفتاح بوجيهات، بالإضافة إلى شريط لاصق وأفيز ومصباح للطوارئ.

سوائل احتياطية

يحتمل تعرض السيارة لتسرب في إحدى سوائها في أي وقت، لذا يجب توافر أغلب سوائلها الأساسية في صندوق الأمتعة طوال الوقت.

سواء زيت محرك أو مياه ريداتير أو زيت فرامل، ويجب حفظها بشكل جيد لكيلا تتلف صندوق الأمتعة أو الأغراض الموضوعة به.

وصلة بطارية

تفقد البطاريات طاقتها "تنام" بسبب عدة أسباب، أبرزها اقتراب عمرها الافتراضي على الانتهاء، أو نيسان إحدى أنوار السيارة يعمل بعد غلقها.

تعتبر وصلة البطارية المنقذ في مثل هذه المواقف، لأنها تسهل على مالك السيارة تشغيلها فوريًا، من خلال الاستعانة ببطارية سيارة أخرى، ولكن يجب التأكد من توصيل أقطاب البطاريات "الموجب والسالب" بشكل صحيح.

بينما يُمكن شراء جمبر بطارية والمعروف باسم باور بانك بطارية السيارة، وذلك في حالة توفر ميزانية كبيرة تصل إلى ألف جنيه تقريبًا، ويُمكن مالك السيارة من تشغيلها بدون الاستعانة بسيارة أخرى، ويعتبر مناسب للسفر والمناطق النائية.

قاطره

حزام سحب السيارة "قاطره" يوفر تكلفة حمل السيارة على ونش في حالة تعطلها الطوارئ، أو نقلها إلى أقرب نقطة في حالة عدم توافر ونش، وذلك إن أمكن سحبها من الأساس.

بينما يجب أخذ الحذر عند سحب السيارة، لكيلا تتضرر كلا السيارتين، الأولى التي تسحب والثانية المتعطلة.

16 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان