لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل الشراء.. نقاط تميز وضعف رينو ستيب واي 2022 المتاحة بمصر

16 يوليه 2022
رينو سادنديرو ستيب واي

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

تزخر مواقع التواصل الاجتماعي بالعشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بعشرات العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد رينو سانديرو ستيب واي موديل 2022، واحدة من السيارات الكروس الأفر الأكثر نجاحا بفئتها السعرية.

وتقدم الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، وكلاء العلامة الفرنسية بمصر، رينو ستيب واي بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 148 نيوتن/ متر، متصل وينقل حركته للمحاور الأمامية ناقل حركة أوتوماتيك NAG.

زودت ستيب واي بعدد من وسائل المساعدة، منها حساسات ركن خلفية وكاميرا للرؤية الخلفية، وعجلة قيادة آلية المؤازرة، ونظام مثبت و محدد للسرعة، وشاشة تحكم قياس 7 بوصة بنظام Media Nav مع نظام ملاحة ومعلومات عن السيارة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

تتوفر رينو ستيب واى لعملاء السوق المحلي بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي 310 ألف جنيه للفئة الأولى، و320 ألف جنيه للفئة الثانية.

- أولًا.. مميزات رينو سانديرو ستيب واى وفقا لملاكها:

استهلاك الوقود

يبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.9 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وهو معدل جيد بالنسبة لهذه الفئة، حيث يمكنك القيادة لمسافات طويلة بوقود أقل من المنافسين.

تنوع وسائل الأمان

تقدم ستيب واى بوسائل أمان جيدة ومتنوعة تجعل لها الأفضلية عن باقي المنافسين، حيث تمتلك مجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، ومنها الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD، والوسائد هوائية أمامية، وحساسات ركن خلفية، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.

المقصورة الداخلية

مقصورة ستيب واى كبيرة رغم التصميم الخارجي الذي يوحي بصغر حجمها، كما أن مساحة المقاعد الخلفية جيدة للغاية وتتسع لـ 3 أشخاص فضلا عن جلوسهم براحة تامة.

رؤية خارجية جيدة

يمكن لقائدي ستيب واي رؤية الطريق الخارجي بشكل مميز وواضح بسبب أعمدة السقف الرفيعة، ما يجعل الزجاج الأمامي متسع لرؤية المشهد الخارجي كاملا.

خزان الوقود

تحتوي سانديرو ستيب واى على خزان وقود كبير سعة 50 لتر، والذي يتيح القيادة في الظروف العادية لمسافات طويلة دون العناء فى التفكير فى تزويد خزان الوقود بشمل متكرر.

مساحة الشنطة الخلفية

تأتي سانديرو ستيب واى بمساحة جيدة للشنطة الخلفية حيث تتسع لـ 320 لتر، وهي مساحة جيدة وسط المنافسين تعطى لها الأفضلية والتميز.

الارتفاع المناسب عن الأرض

سانديرو ستيب واى خيار جيد للطرق والشوارع المصرية نظرا لارتفاعها عن الأرض الذي يمكنها من الدخول بالطرق الغير ممهدة بشكل سلس وسهل، حيث تأتي السيارة بإرتفاع 173 سم.

التسعير الجيد

وسط موجات ارتفاع الأسعار الكبيرة لا تزال سانديرو ستيب واى الأفضل بفئتها السعرية من وجهة نظر مالكيها، بفضل ما تحتويه من تجهيزات وكماليات ووسائل أمان وراحة.

- ثانيا.. عيوب رينو سانديرو ستيب واي وفقا لأراء مالكيها:

عزل الصوت

مقصورة ستيب واى ليست الأفضل من ناحية العزل خاصة بالسرعات العالية، وصوت الرياح يظهر بشكل واضح داخليا ما يلاحظة قائد السيارة بوضوح.

الخامات الداخلية

لا تتميز ستيب واى بخامات داخلية عالية الجودة، حيث أن هناك بعض المنافسين من هذه الناحية حيث أن البلاستيك السيئ منتشر بشكل كبير فى الداخل.

أداء المحرك

محرك هذه السيارة ليس الأفضل بهذه الفئة السعرية وسط المنافسين، حيث أن أداء المحرك بستيب واى أقل من المتوسط.

تصمبم السيارة

التصميم الخارجي لرينو ستيب واى يفتقر للابتكار وروح العصرية والتجديد الأمر الذي بسبببه قد يتراجع بعض المقبلين على الشراء عن اختيار السيارة، حيث ظل تصميم السيارة لم يطور لفترة كبيرة.

الافتقار للتجهيزات الضرورية

تفتقر رينو ستيب واي لعدد من التجهيزات الضرورية منها وسائد هوائية جانبية وخلفية، ومخرج كهربائي 12 فولت، وآبل كار بلاي، واندرويد أوتو.

نقص قطع الغيار

هناك نقص ببعض قطع غيار ستيب واى بالسوق المصري، وذلك بسبب ندرة انتشار قطع غيار السيارة الفرنسية ما سيرفع سعرها بالطبع لقلتها.

16 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان