لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل تواجه مصر أزمة في قطع الغيار الجديدة؟

16 يوليه 2022
هل تواجه مصر أزمة في قطع الغيار الجديدة؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

أكد عدد من مالكي السيارات في الفترة الأخيرة، صعوبة الحصول على أصناف معينة من قطع الغيار الجديدة، والتي تعد أغلبها قطعًا استهلاكية لسيارات منتشرة في الشارع المصري مثل السيارات الكورية والصينية.

قال شوقي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات، بالغرفة التجارية للقاهرة، لموقع "مصراوي" إن مصر تمتلك 5 مليون سيارة ملاكي، وتستورد 98% من إجمالي قطع الغيار المُباعة محليًا.

وأضاف غالب أن أي تأخر أو تجمد في دورة استيراد قطع الغيار يخفي أصناف معينة، ويؤثر بشكل فوري على هذا العدد الكبير من السيارات، ويؤدي إلى تعطلها.

وأوضح أن مصر تواجه حاليًا أزمة حقيقية في توافر قطع الغيار، وهنالك أصناف بدأت في الاختفاء، وأصناف أخرى سوف تختفي قريبًا إن لم يحدث حلحلة بالسوق قريبًا.

وأكد أن أبرز أصناف قطع الغيار التي بدأت في الاختفاء هي سير الكاتينا وتيل الفرامل وفلتر الزيت والحساسات الكهربائية، وهي أغلبها قطع مؤثرة في السيارة بنسبة كبير.

وشدد على أنه في حالة تلف تلك القطع المؤثرة أو استخدام قطعة مغشوشة فإن ذلك قد يتسبب في تلف قطع أخرى داخل السيارة ويؤدي إلى تعطل السيارة في النهاية.

ودعا نائب رئيس شعبة قطع غيار شلبي الحكومة إلى عودة العمل بمستندات التحصيل في عمليات استيراد قطع الغيار، وسرعة الإفراج عنها من المنافذ الجمركية المختلفة.

16 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان