لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سعرها منخفض.. ملَّاك سوبارو "إمبريزا" يكشفون نقاط تميز السيارة اليابانية

14 يوليه 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد "إمبريزا" موديل 2022 التي تقدم مجموعة أبو غالي موتورز الوكيل الحصري لعلامة سوبارو اليابانية في مصر، واحدة من أكثر السيارات المتميزة بفئتها السعرية.

تتوفر إمبريزا بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 114 حصان، مع عزم أقصى 150 نيوتن ميتر، ونظام دفع رباعي للعجلات، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة.

تقدم إمبريزا فى السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 385 ألف جنيه.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك سوبارو "إمبريزا" بالسوق المصري:

- أولًا.. مميزات سوبارو إمبريزا وفقا لملاكها:

دفع رباعي

تتميز سيارة سوبارو على الرغم من سعرها المنخفض بأنها تأتي بدفع رباعي، وهو ما نال إعجاب واستحسان العديد من ملاكها بالسوق المحلي وكانت أحد أبرز الدوافع لاتخاذ قرار الشراء.

رحابة المقصورة الداخلية

تأتي مقصورة إمبريزا الداخلية بمساحة مريحة وواسعة تجعل لها الأفضلية مقارنة بالعديد من المنافسين، كما أن الركاب بالمقاعد الخلفية يتمتعون براحة تامة أثناء الجلوس خلال الرحلات والسفر.

نظام المعلومات الترفيهي

زودت إمبريزا بنظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام، بالإضافة إلى أنه من أسرع الأنظمة التي يمكن التعامل معها بشكل مريح وعملي مقارنة بمنافسيها الأقل نسبيا منها بهذه النقطة.

سعرها المنخفض

فى ظل موجة ارتفاع اسعار السيارات بالسوق المحلي، تبقي إمبريزا خيارا جيدا للمقبلين على الشراء، فضلا عن أنها تقدم أداء وكماليات وتجهيزات وعوامل سلامة أفضل من باقي منافسيها بالإضافة إلى الاعتمادية التي تتمتع بها.

استهلاك الوقود

تستهلك 5.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر، ما يجعلها خيارا جيدا للمقبلين على شراء سيارة جديدة موفرة فى استهلاك الوقود وبسعر اقتصادي.

سرعة الاستجابة

تتميز السيارة اليابانية على الرغم من أنها ليست سيارة سريعة، بسرعه استجابتها فى الانطلاق من الثبات وأثناء الضغط على الفرامل للوقوف.

التوزان وقدرة التوجية

يميز سوبارو إمبريزا عن باقي منافسيها بهذه الفئة السعرية ثباتها الجيد على السرعات المتوسطة، و فى المنعطفات فضلا عن التوجيه المحكم مما يجعل تجربة القيادة فى ثوب رياضي أنيق.

عوامل الأمان والسلامة

حصلت إمبريزا على أعلى تقييم تحصل عليه سيارة باختبارات الأمان والسلامة خمسة من أصل خمسة في اختبارات التصادم الأمامي والتصادم الجانبي واختبارات الانقلاب إذا تقدم السيارة اليابانية بباقة متنوعة من وسائل الأمان والحماية، يأتي في مقدمها الوسائد والستائر الهوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق- ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، نظام تنبية ضد السرقة ومثبت للسرعة.

- ثانيا.. عيوب سوبارو إمبريزا وفقا لأراء مالكيها:

المحرك والأداء

يعيب إمبريزا ضعف أداء محركها، ولكن هذا يأتي بصالح الاقتصاد فى استهلاك الوقود.

الشنطة الخلفية

تعد الشنطة الخلفية لإمبريزا واحدة من أكثر السيارات التي تأتي بشنطة خلفية ضيقة إذ تأتي السيارة بمساحة خلفية 460 لتر.

وسائل الترفيه والمعلومات

تفتقر إمبريزا لعدد كبير من وسائل الترفيه والمعلومات المهمة المتوفرة فى العديد من المنافسين، والتي توقع ملاكها إضافتها بالسيارة اليابانية.

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي يفتقر للابتكار والعصرية، خاصة فى ظل التطور الكبير الذي تشهده صناعة السيارات مؤخرا.

14 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان