لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

7 أشياء يجب أن تتواجد في عدة الطوارئ في السيارة

14 يوليه 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينصح خبراء السلامة بالاحتفاظ بمستلزمات الطوارئ والإسعافات الأولية في السيارة بشكل دائم للحفاظ على أمان قائد السيارة والركاب المتواجدين بالمقصورة الرئيسية، فضلا عن تجنب الوقوع في أي مشكلة أو التعرض لموقف خطر في حالات الطوارئ.

وهناك عددا من الأدوات أو المستلزمات التي يجب عليك الاحتفاظ طيلة استخدامك للسيارة بها وهي:

رافع السيارة

يمثل رافع السيارة أو ما يطلق عليه الكوريك العنصر الأساسي لإنقاذ الموقف في حالة تلف الإطار والحاجة لاستبداله، حيث يقوم برفع السيارة للتمكن من فك الإطار.

طقم المفاتيح

تمثل المفاتيح عنصرًا مكملاً لرافع السيارة من أجل استكمال عملية فك الإطار ويمكن أن تفيد في عمليات أخرى مثل فك البطارية وغيرها.

مثلث الطوارئ

يأتي مثلث الطوارئ ضمن المستلزمات التي يشترط شرائها لتجديد رخصة السيارة، ويعمل على تنبيه السيارات أخرى في حالة توقفك لظرف طارئ وتجنب أي اصطدام.

طفاية الحريق

تعد طفاية الحريق من أهم مستلزمات الطوارئ الضرورية التي يجب ألا يغفل قائد السيارة عن تواجدها والتأكد من صلاحيتها، كما أنها من الأدوات التي يشدد المرور على تواجدها في السيارة.

كابل البطارية

يعتبر نفاذ البطارية وعدم القدرة على تشغيل السيارة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه السائقين، حينها يكون الحل إما استبدال البطارية بأخرى جديدة أو التوصيل ببطارية سيارة أخرى عبر كابل لإمداد البطارية بالكهرباء وتشغيل المحرك.

كشاف إنارة

يعد كشاف الإنارة من أبرز الأدوات التي يجب اقتنائها، لأنه من الممكن أن تقدر الظروف تعرض السيارات للعطل في أثناء الليل، حيث تساعدك فى هذا التوقيت على رؤية وكشف المكان بشكل واضح وتحديد سبب ومكان العطل بسهولة.

حقيبة إسعاف أولية

يجب أن يضع كل سائق في سيارته حقيبة إسعافات أولية على أن تتضمن أدواءت علاج الجروح بمختلف الأحجام، غسول للعين، رذاذ مطهر، رذاذ للحرق، مرهم مضاد حيوي للجروح، شريط لاصق طبي، مقص أسلاك، قفازات طبية، جبيرة متعددة الاستخدامات، وغيرها من أدوات الإسعافات الأولية الأساسية تحسبا للتعرض لأي مخاطر.

14 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان