لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على وضعية القيادة الصحيحة لتجنب الآلام والمحافظة على سلامتك

09 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

يقوم بعض السائقون الجدد بظبط المقاعد في ضعية قريبة للغاية من عجلة القيادة بهدف كشف أكبر قدر من الطريق وإحكام سيطرتهم على السيارة ما قد يعرضهم لخطر إصابات شديدة في الحوادث.

في حين قيام أخرين بإمالة المقاعد وإبعادها عن عجلة القيادة بشكل كبير والذي يمكن أن يؤثر على سيطرتهم على السيارة، وفي الحقيقة أن هناك بعض المعايير الواجب مراعاتها عند ضبط وضعية الكراسي لارتباط ذلك بالسلامة أثناء القيادة والتحكم في السيارة.

في البداية يجب تثبيت المقاعد في وضع متوسط يوفر السيطرة المناسبة على عجلة القيادة مع انحناء بسيط للقوع والركبة وقدرة الضغط الكامل على دواسات الوقود والفرامل والدبرياج إذا كانت سيارتك مجهزة بناقل حركة يدوي.

أما عن ضهر المقعد فيجب إمالته بزاوية تتجاوز الوضع العمودي بنسبة بسيطة تصل حوالي 100 درجة مع التأكد من سند عضلات الكتف بشكل كامل لتجنب ألام الظهر، بينما يجب أن توجد مسافة فارقة مع سنادات الرأس دون الاحتكاك معها والتي يجب ضبطها في مستوى مماثل لمستوى الرأس لحماية الرقبة بحالة الاصطدام الشديد.

يجب أيضاً ضبط ارتفاع المقعد بهدف كشف القدر المناسب للطريق، وعلى الأقل يجب التمكن من رؤية الجزء الأعلى من صادم السيارة المقابلة لتجنب أية تلفيات أثناء الركن.

09 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان